اجتماع مهم لـ رئيس المحطات النووية مع الجانب الروسي لمتابعة موقف تنفيذ محطة الضبعة

اجتماع مهم لـ رئيس المحطات النووية مع الجانب الروسي لمتابعة موقف تنفيذ محطة الضبعةاجتماع بشأن محطة الضبعة النووية

مصر30-8-2023 | 00:50

اجتمعت هيئة المحطات النووية مع رئيس شركة “أتوم ستروى اكسبورت" الروسية والمقاول الرئيسي للمشروع النووي المصري وكان هدف الإجتماع هو التأكد من سير وتقدم الأعمال وفق الجدول الزمنى للمشروع والوقوف على ماتم تحقيقة من إنجازات والتطلع لمزيد من التعاون والمشاركة فى تحقيق الهدف المرجو، وإتمام الجاهزية لتحقيق الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة، بعد حصول الهيئة على إذن إنشاء الوحدة النووية الرابعة من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

وقالت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عبر صفحتها على فيسبوك، إن ذلك يأتي في إطار المتابعة الدقيقة للإدارة العليا للمشروع لسير الأعمال ولتذليل العقبات أمام فرق العمل بما يحقق تنفيذ المشروع وفق المخططات الزمنية.

اجتمع الدكتور أمجد الوكيل- رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالجانب الروسى برئاسة انريا بيتروف رئيس شركة “أتوم ستروى اكسبورت المقاول الرئيسي للمشروع النووي المصري” لمتابعه الموقف الحالي لتنفيذ محطة الضبعة النووية.

وقد ضم الإجتماع قيادات هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وقيادات شركة “أتوم ستروى إكسبورت” وقيادات معهد التصميم الروسي للمشروع، وكذلك المتخصصين من فريق المشروع من هيئة المحطات النووية والقسم الهندسي والإنشائي من شركة “أتوم ستروى اكسبورت”.

فى البداية رحب الوكيل بالجانب الروسى برئاسة انريا بيتروف ، كما ناقش الجانبان المصرى والروسى اثناء الإجتماع تطور أعمال المشروع للتأكد من تنفيذ نطاق أعمال العام 2023 وفق المخطط الزمني وللاستماع أيضا إلى مدى تطور تقديم الوثائق التصميمية للمشروع والموقف التنفيذي الإنشائي للوحدات النووية.

وقام مديرى المشروع من الجانب المصرى ومديرى المشروع من الجانب الروسى بتقديم تقارير عن تطور وتقدم الأعمال بموقع إنشاء المحطة النووية بالضبعة.

وقام الوكيل بتوجيه الشكر لفرق العمل من الجانب المصرى والجانب الروسى بما تم تحقيقة من إنجازات على أرض الواقع حتى الآن بموقع المحطة النووية بالضبعة وتطلع إلى مزيد من بذل الجهد للمضى قدماً لتحقيق المزيد من الإنجازات فى مسار المشروع لتحقيق مشروع مصر القومى مشروع المحطة النووية بالضبعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2