رئيس "السويس الجديدة" تتفقد مصنعًا للكيماويات وأعمال إحلال خط المياه الناقل للمنطقة الحرة وعتاقة

رئيس "السويس الجديدة" تتفقد مصنعًا للكيماويات وأعمال إحلال خط المياه الناقل للمنطقة الحرة وعتاقةصورة أرشيفية

محافظات30-8-2023 | 12:30

تفقدت رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة المهندسة أسماء مخلوف، و رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة والاستثمار ب السويس محمد عبدالله شهبور، أحد مصانع الكيماويات بالمنطقة الحرة في القطاع الصناعي الأول ب السويس الجديدة في عتاقة.

واستمعت رئيس الجهاز خلال جولتها التي تأتي في إطار العمل على تذليل أية عقبات أو معوقات تؤثر على الاستثمارات بالمدن الجديدة وضرورة دعم المصانع والشركات إلى شرح وافٍ حول اقتراب تنفيذ خط إنتاج جديد سيوفر المواد الخام بدلًا من استيرادها من الخارج مرحليًا.

وأشادت بتفرد شركة "جالاكسي" وسبقها بمجال المشاركة المجتمعية، فضلًا عن إمدادها لمختلف الصناعات بمواد وسيطة وفرت وستوفر كمًا كبيرًا من النقد الأجنبي، حيث سيتم مراجعة شركة توزيع الكهرباء ب السويس وجهاز شئون البيئة ب السويس لمتابعة الموضوعات المتعلقة بشركة "جالاكسي" لديهم.

كما تفقدت أعمال إحلال جزء من خط المياه الناقل قطر 900 مم المغذي لمنطقة عتاقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة السويس الجديدة، وذلك بطول 4500 م، والمتعارض مع مشروع توسعة وتطوير ورفع كفاءة طريق (السويس/العين السخنة) والطريق الدائري.

وتابعت أعمال تركيب مواسير المياه للخط والتي وصلت نسبة الإنجاز به لـ70%، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر بالكامل وطبقة الإحلال وجارٍ إنهاء تركيب 3.5 كم من إجمالي 4.5 كم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2