وزير التعليم العالي يوجه بإعلان قوائم المؤسسات المعتمدة لتوعية الطلاب وأولياء الأمور

وزير التعليم العالي يوجه بإعلان قوائم المؤسسات المعتمدة لتوعية الطلاب وأولياء الأموروزير التعليم العالي

مصر30-8-2023 | 14:22

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بإعلان قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بمصر، لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، تزامنًا مع بدء أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة 2023.

وتشمل هذه القائمة المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة ( الجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة، والجامعات الأهلية، والجامعات التكنولوجية، وأفرع الجامعات الأجنبية، وجامعات باتفاقيات دولية، وجامعات باتفاقيات إطارية، وجامعات بقوانين خاصة، وأكاديميات حكومية، والكليات التكنولوجية والمعاهد).

من جانبه.. قال المُشرف العام على مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بالوزارة السيد عطا إن لجان الضبطية القضائية تُكثف عملها خلال الفترة الحالية، لمُداهمة أية كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة، أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي لممارسة أنشطة تعليمية؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور.

وبدوره.. أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عادل عبدالغفار أن إعلان قوائم المؤسسات التعليمية المُعتمدة داخل مصر يهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد تكثيف عمل لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، حملاتها خلال هذه الفترة؛ لضبط أية كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة، منوهًا بأنه يمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة الحالية من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2