حاكم إقليم زابوروجيا ينفي قيام قوات كييف باختراق خط الدفاع الأول في المنطقة

حاكم إقليم زابوروجيا ينفي قيام قوات كييف باختراق خط الدفاع الأول في المنطقةصورة ارشيفية

عرب وعالم30-8-2023 | 16:09

قال القائم بأعمال حاكم منطقة زابوروجيا يفجيني باليتسكي، إن القوات الأوكرانية لم تخترق خط الدفاع الأول للقوات المسلحة الروسية في اتجاه زابوروجيا.

وأضاف باليتسكي "مهما كان ما قد يقوله المتعاملون الغربيون في أوكرانيا في وسائل الإعلام اليوم، ويقولون إن الخط الأول للدفاع قد تم اختراقه، فإن هذا ليس هو الحال.. لم يتم اختراق الخط الأول.. كل من يفهم الوضع، الذي هو في المواقع على خط الاشتباك أو على الأقل بالقرب منهم في هذه اللحظة، يعلم أن الخط الأول لم يتم اختراقه، لقد اقتربوا فقط من الخط الأول، هذا هو الخط الأهم في دفاعنا، الخط الرئيسي، علاوة على ذلك، لم يسيطروا على قرية رابوتينو، رجالنا متحصنون بقوة في جنوب رابوتينو".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وتابع: "نحتل المرتفعات المسيطرة، دخول القوات الأوكرانية الوادي، هذا خطأ، نظرا لأنهم تعرضوا للقصف على الفور، الوادي الذي تحصنوا فيه هو مجرد ميدان رماية بالنسبة لنا.. لقد سمحنا لهم بالتقدم على بعد ثلاثة إلى أربعة كيلومترات من الوادي.. يدخلون هناك، ومن ثم لا يستطيعون الخروج، لأن الخسائر في القوى البشرية هائلة، على سبيل المثال، تدخل سرية مكونة من حوالي 100 جندي، أي حوالي ثلاث إلى أربع فصائل، ثم يخرج واحد فقط".

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار أمس الأول، إن القوات المسلحة الأوكرانية قد استولت على رابوتينو، وواصلت التقدم، "ثم نقلت وسائل الإعلام الغربية هذا التصريح على أنه حقيقة".

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف - في 28 أغسطس - القول إن الوحدات الروسية صدت سبع هجمات أوكرانية بالقرب من رابوتينو وفيربوفوي في منطقة زابوروجيا.

أضف تعليق