"المواد الغذائية" تعلن مفاجأة بشأن السلع الموجودة على البطاقة التموينية

"المواد الغذائية" تعلن مفاجأة بشأن السلع الموجودة على البطاقة التموينيةالسلع التموينية

TV30-8-2023 | 22:14

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية في الجيزة، أن بدء صرف السلع التموينية للمواطنين يوم الجمعة القادم، وأن محافظة الجيزة تشهد 2500 تاجر والحديث عن 2 مليون بطاقة تموينية في الجيزة فقط.

وقال"الدجوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، إن أهم السلع التموينية المتواجدة أمام المواطن الزيت والسكر خاصة أن السعر في التموين سعر استرشادي مختلف عن السعر في الأسواق، زجاجة الزيت بسعر استرشادي 30 جنيها يحصل عليها المواطن مجانا وتُخصم من الـ 50 جنيها، وكيلو السكر يُحسب على المواطن بـ 12.5 ويُخصم من الدعم الخاص بكل مواطن.

وأشار الدجوي إلى أن الحكومة دعمت السلع الاستراتيجية للمواطن في البطاقة التموينية، "السكر بـ 25 جنيها برا، وداخل التموين بـ 12.5 يعني بنصف سعره تقريبا".

وكشف الدجوي، أن الأرز متواجد في بطاقات التموين بـ 22 جنيها، ولا يوجد أرز 12.5 جنيه وهذا أمر في الشهر الحالي فقط لا غير، مشددا على أن الأرز متواجد ويوجد مخزون استراتيجي منه مميز، ولكن الكيلو بـ 22 جنيها، ومتواجد على بطاقات التموين شكل طبيعي جدا، وكل ما أثير حول رفعه من بطاقات التموين غير صحيح.

واختتم الدجوي: "الأرز الحر بديل الأرز التمويني هذا الشهر، ولذلك تم طرحه بـ 22 جنيها، الأرز التمويني فيه مشكلة الشهر ده فقط، والأرز المتاح على بطاقات التموين هذا الشهر بـ 22 جنيها، وده هيكون الشهر ده فقط لا غير".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2