يخفف من أعراض الحمل المزعجة.. الزنجبيل وفوائده

يخفف من أعراض الحمل المزعجة.. الزنجبيل وفوائدهصورة ارشيفية

منوعات31-8-2023 | 08:29

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل GINGER هو أحد المشروبات التي يمكنها المساعدة في تخفيف أعراض الحمل ومشاكل الجهاز الهضميّ، كمشاكل الهضم والغثيان الصَباحي.

يُساعد الزنجبيل في تخفيف أعراض اضطرابات المعدة والغثيان التي تُصيب العديد من السيدات في الأسابيع الأولى من حملهن .
عند الشّعور بدُوار الحركة، الغثيان عند الاستيقاظ أو حتى آلام المعدة تُنصَح الحامل بشرب كوب من مشروب الزّنجبيل السّاخن لتخفيف هذا الشّعور أو تناول كبسولات الزنجبيل .

يُستخدم أيضًا الزنجبيل لمنع حدوث القيء، ؛ حيثُ يحتوي الزنجبيل على مركبات كيميائية مفيدة تعطية الطعم اللّاذع وتعمل على تقليل التقلّصات المعويّة وتثبط نشاط مركز التقيّؤ في الدماغ.

يعمل الزّنجبيل على تسهيل عمليّة الهضم وتحسين حركة الأمعاء وعمليات امتصاص المواد والعناصر الغذائيّة بشكل غير مباشر، إذ إنّ تحسين عمليّة الهضم تُساعد بشكل كبير على حل مشكلة الإمساك والغازات.

يفيد الزنجبيل أيضًا في منع وتخفيف أعراض حُرقة المعدة عن طريق العمل على زيادة الإفرازات المخاطية في المعدة، والكثير من مشروبات الأعشاب والنباتات الطبّية تتضاعف فائدتها إذا ما تم شربها على الرّيق.

يُساعد الزنجبيل في توسيع الأوعية الدمويّة ، يُعزز نشاط الدّورة الدمويّة في الجسم ويحمي القلب والأوعية الدموية من أي أمراض أو مشاكل مُحتملَة قد تُصيبها.
الزنجبيل يُخفّف الآلام بشكلٍ عامّ، يُحسّن المزاج ويعطي شعوراً بالرّاحة والهدوء.
ويرفع من مستويات الطاقة في الجسم ويُستخدَم لعلاج الوهن والتعب الذي يصيب النساء الحوامل عادةً، ويقوّي جهاز المناعة في الجسم و يعمل كمُضادّ للالتهابات أيضاً .

يمكنك تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل بصورة آمنة بكميات محددة، حيث أثبتت الدراسات أنّه لا يوجد أي مبرر للتحذير من استهلاك الزنجبيل خلال فترة الحمل وذلك إذا تم استهلاكه بجُرعاتِه الموصي بها وهي من ٢٥٠ - ١٠٠٠ مجم يومي.

أضف تعليق