وزير الخارجية الأمريكي يؤكد استمرار التزام بلاده بسيادة قيرغيزستان

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد استمرار التزام بلاده بسيادة قيرغيزستانأنتوني بلينكن

عرب وعالم31-8-2023 | 10:02

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، استمرار التزام الولايات المتحدة ب سيادة جمهورية قيرغيزستان وسلامة أراضيها واستقلالها، وذلك خلال تهنئته ل قيرغيزستان بعيد استقلالها الذي يوافق 31 أغسطس.

وقال بلينكن - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني ل وزارة الخارجية الأمريكية - "بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أتمنى بحرارة لشعب جمهورية قيرغيزستان عيد استقلال سعيد".

وأضاف بلينكن "نحن لا نزال ثابتين في التزامنا ب سيادة جمهورية قيرغيزستان وسلامة أراضيها واستقلالها، إننا نتطلع بأمل إلى المستقبل بينما نواصل تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والأمنية والشعبية، وزيادة الأمن الاقتصادي للمرأة، وتوسيع تعاوننا في مجال الطاقة النظيفة، ستواصل الولايات المتحدة العمل مع شعب جمهورية قيرغيزستان وحكومته لدعم المؤسسات التي تسهم في بناء مجتمع حر وصحي".

ومضى قائلاً "بينما يقود شعب جمهورية قيرغيزستان 32 عاما من الاستقلال، فإننا نتطلع إلى تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في إقامة جمهورية قيرغيزية مرنة ومزدهرة وآمنة وشراكة قوية بين الولايات المتحدة وقيرغيزستان، وفي هذا اليوم نكرم شعب جمهورية قيرغيزستان ونتمنى له عيد استقلال سعيدا".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2