غدًا السبت.. "القراءة السريعة" تعرف على أنواعها وأهدفها في مكتبة مصر الجديدة

غدًا السبت.. "القراءة السريعة" تعرف على أنواعها وأهدفها في مكتبة مصر الجديدةمكتبة مصر الجديدة

ثقافة وفنون1-9-2023 | 13:47

تنظم مكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء غد السبت، ندوة تعريفية عن برنامج القراءة السريعة المبنية على تنشيط وتوازن شقي المخ، والتي تهدف إلى تحصيل أكبر قدر ممكن من العلم وفي أقصر وقت.

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، التابع لها المكتبة، تأتي الندوة في إطار استراتيجية الجمعية لمواكبة العالم المتطور والمتسارع بطبيعته، فالعلوم تتجدد كل يوم وعلى القارئ اتقان هذه المهارة ليواكب العالم وينهل من علمه الواسع والمتجدد.

يحاضر في الندوة ريم مبروك حلمي، مدربة القراءة السريعة، التي أكدت أن القراءة السريعة هي مهارة يتم اكتسابها من خلال بعض الأساليب التي تزيد من سرعة قراءة الإنسان لنص من النصوص الكبيرة أو الصغيرة مع إحراز الفهم لها في الوقت ذاته، وأن القراءة السريعة تعمل على زيادة حب القراءة لدى الأشخاص من خلال السرعة وزيادة معدل قرائتهم للكتب في السنة الواحدة.

ويوجد 5 أنواع القراءة السريعة، كل نوع من القراءات الخمس له هدف ومصدر واستراتيجية خاصة به: (قراءة التمشيط، قراءة التصفح، قراءة الانتقاء، قراءة النصوص الوظيفية، القراءة على الإنترنت).

ومن أشهر القراء للقراءة السريعة: جون أف كينيدي الرئيس الخامس والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية، ولد عام (1917)، بدأ عادياً في القراءة، حيث كان يقرأ (284) كلمة في الدقيقة، ثم طور سرعته في القراءة لتصل إلى (1000) كلمة في الدقيقة، وفيما بعد أصبح سرعته في القراءة (1200) كلمة في الدقيقة، وكان أسرع القراء في أمريكا في ذلك الوقت، وكان يقرأ الكتاب كاملاً قبل وجبة الإفطار، وقرأ شرح الدستور الأمريكي في ليلة واحدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2