٧ فوائد مذهلة للجوافة..تعرف عليها

٧ فوائد مذهلة للجوافة..تعرف عليها٧ فوائد مذهلة للجوافة..تعرف عليها

منوعات2-9-2023 | 02:20

الجوافة من الفواكه الأكثر شيوعًا وشهرة، حيث تقوم بعلاج العديد من الأمراض المتعلقة بمشاكل الجهاز الهضمي، نظرًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل كملين طبيعي للمعدة، وذلك وفقًا لما نشر موقع هيلث لاين، ومن أبرز فوائدها التالى:

١- تقوم الجوافة بحماية المعدة من الالتهابات، حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الالتهابات، التي تمنع وصول البكتيريا إلى جدار المعدة.

٢- تساعد في حماية الجسم من الأنفلونزا ونزلات البرد، لأنها غنية بفيتامين سي، الذي يقوم بتعزيز الجهاز المناعي في الجسم، عن طريق التقاط الميكروبات والأجسام الغريبة وطردها من الجسم من خلال عملية الإخراج.

٣- تقي من الإصابة بأمراض السرطان، حيث تحتوي أوراق الجوافة على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، التي تقوم بمنع نمو الأورام والخلايا السرطانية بالجسم.

٤- تقوم الجوافة بتحسين مستوى ضغط الدم والحفاظ على توازنه في الجسم، بجانب أن تناولها يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب.

٥- تستخدم شرائح الجوافة لعلاج حبوب البشرة، حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات التي تساعد على تخلص الجلد من الاحمرار، كما تقوم بترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء.

٦- تعمل الجوافة على إنقاص الوزن، لأنها غنية بكميات وفيرة من الألياف المشبعة، التي تحفز المعدة على الشعور بالشبع بعد تناول كميات قليلة من الطعام.

٧- تعتبر الجوافة مصدرا مهما لفيتامين سي، مما يساهم في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2