"الهويشان" يشيد بما تشهده مصر ومطروح من تقدم وتنمية

"الهويشان" يشيد بما تشهده مصر ومطروح من تقدم وتنميةجانب من اللقاء

محافظات4-9-2023 | 16:32

قام القنصل مزيد الهويشان، القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية، بزيارة لمحافظة مطروح استقبله خلالها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين في ديوان عام المحافظة.

وقد استعرض الطرفان متانة وعمق العلاقات التاريخية بين المملكة وجمهورية مصر العربية وقيادتهما والشعبين السعودي والمصري الشقيقين.

وتناول اللقاء استعراضاً للإستثمارات السعودية في محافظة مطروح على الأخص في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي والعدد المتزايد من السياح السعوديين للمحافظة.

وقد رحب اللواء خالد شعيب بالقنصل مزيد بن محمد الهويشان مؤكدا على عمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين الشقيقتين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ،والعلاقات الطيبة بين الشعبين ،ومشيدا لما تشهده المملكةمن تقدم و تطور.

كما تناول اللقاء ما تشهده محافظة مطروح من جهود تنموية ومشروعات خدمية بالإضافة إلى ما تتمتع به من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية واستثمارية كبري في عدد من المجالات، ومنها السياحة العلاجية والاستثمار الزراعى بسيوة وغيرها.

واشار محافظ مطروح إلى ما تشهده مطروح أيضا من نهضة تعليمية تواكب جهود الدولة في التنمية ومنها جامعة مطروح بعدد 11 كلية حاليا مع التوسع فى نوعية التعليم، بالإضافة الى التنسيق مع جامعة الأزهر حاليا بشان إقامة فرع للجامعة ب مطروح والدفع بلجنة الاسبوع القادم لمعاينة المواقع المقترحة خاصة مع الإقبال الكبير على التعليم الازهرى بالمحافظة وجارى التنسيق لإقامة أول كلية للدراسات الإسلامية والإنسانية خاصة للفتيات مع تخفيف عبئ السفر لتلقى التعليم الجامعى خارج المحافظة.

كما أثنى القنصل السعودي على ما شهده مصر من تطور وتقدم عامة وب مطروح خاصة، مع ما شهده من أعمال وما تم إنجازه في عدد من المشروعات التنموية والخدمية على طول الساحل حتى مرسي مطروح من تطوير للطرق وإنشاء مدينة العلمين الجديدة وغيرها.

وأشار القنصل العام للسعودية ب الإسكندرية الى انه سيتم اهداء المحافظة عدد 3 آلاف نسخة من المصحف الشريف.

وأشاد القنصل السعودى بحسن التعامل مع الإخوة السعوديين خلال زيارتهم ورحلاتهم السياحية ل مطروح طوال العام سواء بالساحل او سيوة، حيث دعا محافظ مطروح القنصل السعودى لزيارتها قريبا.

وفى نهايةاللقاء اهدى القنصل السعودى درع للواء خالد شعيب محافظ مطروح تقديرا لجهود التعاون و تنمية المحافظة.

كما قام القنصل السعودى ب الإسكندرية بدعوة محافظ مطروح للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة وأشاد بجهود التنمية والعلاقات بين البلدين.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون بين القنصلية ومحافظة مطروح.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية.

أضف تعليق