نيويورك تايمز: كيم جونج أون يعتزم زيارة روسيا الشهر الجارى للقاء بوتين

نيويورك تايمز: كيم جونج أون يعتزم زيارة روسيا الشهر الجارى للقاء بوتينكيم جونج أون

عرب وعالم4-9-2023 | 22:31

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مسئولين من الولايات المتحدة ودول أخرى، أن الزعيم الكورى الشمالي كيم جونج أون يعتزم زيارة روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين.

وذكرت الصحيفة أن "الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون يخطط للسفر إلى روسيا هذا الشهر للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، وفقا لمسئولين أمريكيين وحلفاء".

وبحسب "نيويورك تايمز"، فمن المقرر أن تناقش الزيارة "إمكانية تزويد روسيا بمزيد من الأسلحة" والتعاون العسكرى الآخر.

وسبق أن دحضت كوريا الشمالية بشكل متكرر تصريحات وسائل الإعلام الغربية والمسئولين بشأن توريد الأسلحة المزعومة لروسيا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن بيونج يانج لم تبرم أى صفقات أسلحة مع موسكو على الإطلاق، وأى تقرير إعلامى عن ذلك يعد "إشاعة سخيفة".

كما أشار مدير شئون الولايات المتحدة فى وزارة خارجية كوريا الشمالية، كوون جونج جيون، إلى أن واشنطن حاولت "بغباء" تبرير توريد أسلحتها إلى أوكرانيا، ونشرت "نسخة لا أساس لها" من صفقات الأسلحة المزعومة بين روسيا وكوريا الشمالية.

وصرح السفير الروسى لدى بيونج يانج، ألكسندر ماتسيجورا، بأنه لا يوجد حديث عن قيام كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالذخيرة، وأن كوريا الديمقراطية فى الواقع فى وضع ما قبل الحرب، وأنها بحاجة إلى الترسانات نفسها.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إلى أن موضوع إمدادات الأسلحة المزعومة إلى روسيا من كوريا الشمالية وإيران تم طرحه بشكل مصطنع فى وسائل الإعلام الأمريكية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2