بالخطوات .. حماية هاتفك المحمول من الاختراق

بالخطوات .. حماية هاتفك المحمول من الاختراقبالخطوات .. حماية هاتفك المحمول من الاختراق

كشف الدكتور محمد عزام، خبير أمن المعلومات، طريقة حماية الهاتف المحمول والبيانات من الاختراق.

وقال خبير أمن المعلومات، إن ما نراه بأعيننا هو قمة الهرم في شبكة الإنترنت، لافتًا إلى أن هناك ما يعرف بـ "الأنترنت العميق" الذي يوجد به المعلومات البنكية، وهناك "الإنترنت المظلم" والذي يوجد به كافة أنواع الجرائم من تجارة البشر والمخدرات وعصابات الجرائم المنظمة.

وأضاف عزام، أنه يتم استخدام آليات مختلفة وطرق أخرى تحميهم من الاختراق في "الإنترنت المظلم"، مشيرًا إلى أنه يتم مناقشة هذه الأمر عالميًا على مستوى رؤساء الدول، فهو في غاية الخطورة، كما أصبح يوجد في العالم استراتيجيات للأمن السيبراني والردع السيبراني.

وأوضح خبير أمن المعلومات أنه يمكن الحماية من الاختراق عن طريق زيادة معامل الأمان على الهاتف، والحذر من الروابط الغريبة ورسائل البريد الإلكتروني، فالوعي هنا مهم للغاية.

وأكد عزام أنهم كخبراء يطالبون بتدريس الأمن المعلوماتي على مستوى المدارس والجامعات لأنه أصبح جزء من عالمنا الذي لا يمكن الخروج منه.

ولفت خبير أمن المعلومات إلى أن دول كروسيا والصين لهم محركات بحث خاصة بهم وذلك نتيجة التوترات السياسية التي يعانون منها، وأيضًا هذا جزء من الحرب الاقتصادية التكنولوجية بين الصين والولايات المتحدة، وروسيا والولايات المتحدة، وهذه تعد حالة خاصة، لكن الأمن المعلوماتي على رأس أولويات الدول.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2