تاج الدين: تبنى الرئيس قضية السكان والمبادرات الرئاسية لتحسين نوعية الحياة للمواطنين

تاج الدين: تبنى الرئيس قضية السكان والمبادرات الرئاسية لتحسين نوعية الحياة للمواطنين الدكتور محمد عوض تاج الدين

مصر5-9-2023 | 18:02

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية تبنى الرئيس عبد الفتاح السيسي ل قضية السكان بمكوناتها الاساسية والمبادرات الرئاسية المختلفة مثل "حياة كريمة" يهدف لتحسين نوعية الحياة للمواطنين في مصر .

وأشار عوض تاج الدين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية ٢٠٢٣ اليوم إلى أنه تم صرف مئات المليارات على البنية التحتية فى مصر لتحسين كفاءة التعليم والصحة حتى ينعكس على تنمية الإنسان المصري.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية إلى انعكاس الزيادة السكانية المضطردة فى مصر على استهلاك المبادرات المختلفة وتحسين المؤسسات الصحية والتعليمية موضحا أنه كلما كان عدد السكان اقل كلما كانت الاستفادة القصوى للبشر من الامكانيات المادية احسن .

وأضاف ان التركيبة السكانية فى مصر تؤكد اننا بلد شابة حيث ان عدد الشباب والشابات فى مصر اكثر من كبار السن مشيرا الى ان هذه الاعداد ستدخل فى مرحلة زواج ثم انجاب اطفال ولو استطعنا ان يكون هناك تنظيم لتلك الاعداد بحيث كل اسرة تكتفى بمتوسط عدد مناسب من الاطفال سنصل الى الحد الذى يقلل من الزيادة السكانية السنوية التى وصلت الى 2 مليون و400 الف مواطن وسنستفيد من الموارد المتاحة سواء تعليم او صحة او طرق وفى النواحى المادية الأخرى.

ونوه إلى أن الدولة المصرية تتوسع في الأراضي الزراعية وفى انشاء مساكن ومدارس ومسنشفيات وخدمات اخرى موضحا ان كل هذ الانجاز يتأكل مع زيادة عدد السكان.

ولفت الى تنبيه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المخاطر التي تتسبب فيها الزيادة السكانية في مصر، والقارة الإفريقية، والعالم.. وقال إن الزيادة السكانية من أخطر القضايا التي تواجه مصر، وإن عدد سكان القارة السمراء سيصل إلى نحو 6ر1 مليار نسمة خلال سنوات قليلة، ورغم الموارد الكبيرة للقارة، إلا أنها ستكون غير كافية مستقبلا.

وقال تاج الدين إن المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية فرصة لتبادل الخبرات مع البلاد الاخرى والمؤسسات العالمية فى موضوع قضايا السكان والتنمية وعلاقة هذا بالصحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2