فرصة.. شعبة الذهب: اللى عايز يشترى ذهب يلحق دلوقتى

فرصة.. شعبة الذهب: اللى عايز يشترى ذهب يلحق دلوقتىذهب

اقتصاد6-9-2023 | 14:53

شهدت أسعار الذهب انخفاضا للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أدنى مستوياته في أسبوع في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط الخام بشكل يضغط بالسلب على أسعار الذهب.

وفى هذا الصدد، قال هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب, إننا حاليا نتماشى مع أسعار الذهب حسب التغيرات العالمية، فالأسواق المحلية تتأثر بالتغيرات التى تحدث فى الأسواق العالمية، ولذلك تراجع الذهب مرتبط بالأسواق العالمية.

وأضاف "ميلاد" في تصريحات خاصة لبوابة "دار المعارف" أنه يوجد فرصة جديدة لشراء السبائك في الوقت الحالى بسبب انخفاض في أسعار الذهب في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أن الذهب "استثمار طويل الأمد" ، وعند شراء الذهب يكون الأفضل أن يتم بيعه بعد فترة طويلة من شرائه لكى يشعر الشاري بفرق السعر بين وقت شرائة وبيعه .

وأكد على أنه لا ينصح ببيع الذهب إلا إذا كان محتاج لبعض النقود ولكن غير ذلك لا ينصح ببيع الذهب في الوقت الحالي، ولكن ينصح بشرائه فى الوقت الحالى، موضحاً أن الذهب استثمار قوى.

وأوضح أن هناك توازن بين العرض والطلب وسوف يؤدى ذلك إلى استقرار سعر الذهب وذلك بالنسبة أن سعر الذهب لا يتأثر بالاستيراد بدون جمارك .

أضف تعليق