روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن لبحث توريد الأسلحة الغربية لأوكرانيا

روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن لبحث توريد الأسلحة الغربية لأوكرانياصورة أرشيفية

عرب وعالم6-9-2023 | 20:29

أعلن دميترى بوليانسكى، نائب المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة، أن موسكو طلبت عقد اجتماع ل مجلس الأمن الدولى فى 12 سبتمبر الجارى لبحث مسألة توريد الأسلحة الغربية لأوكرانيا.

وأشار بوليانسكى إلى أن الرئاسة الألبانية للمجلس طلبت فى 8 سبتمبر مع الأمريكيين، إحاطة مفتوحة فى ما يتعلق بذكرى استفتاءات سبتمبر 2022 فى جمهوريتى لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتى خيرسون وزابوروجيه بشأن الانضمام إلى روسيا.

وقال: "بما أن لدينا بالفعل تقليدا يتمثل فى إقامة مناسبات "موازية" حول مواضيع غير مريحة للغربيين، فقد طلبنا عقد اجتماع فى 12 سبتمبر حول توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا وعوامل أخرى تؤثر سلبا على آفاق حل الأزمة فى أوكرانيا وما حولها".

وأكد: "سنحاول العثور على متحدث جدير - فالخبراء والصحفيون الغربيون الذين يرغبون فى التحدث حول هذا الموضوع بدأوا فى إزعاج خصومنا".

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" سابقا نقلا عن مصادر، أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن ستعلن فى 6 سبتمبر تزويد الجيش الأوكرانى بقذائف خارقة للدروع تحتوى على اليورانيوم المنضب.

ويوم أمس الثلاثاء، صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبنزيا بأن مجلس الأمن الدولى تحول إلى "منصة تنشر عبرها الدول الغربية الأكاذيب والدعايات حول أوكرانيا".

وأشار إلى أن "رأى الغرب يطرح وكأنه الوحيد الصحيح، مشددا على أن "مثل هذا النهج الهدام" لا يسهم فى وحدة المجلس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2