الكويت: إنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدني ضرورة لتعزيز التعاون

الكويت: إنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدني ضرورة لتعزيز التعاونطيران الكويت

اقتصاد7-9-2023 | 17:38

قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالله الراجحي، إن إنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدني سيسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مجال الطيران وتبادل المعلومات والخبرات والممارسات لتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة.

وأضاف الراجحي - في تصريح اليوم الخميس عقب ترؤسه وفد دولة الكويت ممثلا عن الإدارة العامة للطيران المدني في اجتماع لجنة النقل الجوي ال19 للأمانة العامة لدول الخليج العربية بدبي، ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - أن إنشاء الهيئة الخليجية ضروري من أجل توحيد القوانين واللوائح وتعزيز السلامة والأمان والتنافسية وتنمية القطاع السياحي وتحقيق فوائد عديدة تعود بالنفع على الدول الأعضاء والمسافرين على حد سواء .

وأوضح أن الاجتماع بحث أيضا عددا من المواضيع من بينها المطالبات المالية على شركات الطيران الأجنبية بالإضافة إلى التدريب في مجال الطيران المدني ودعم وتسهيل سبل التعاون بين سلطات الطيران المدني في المنطقة للوصول إلى أفضل النتائج.

ولفت الراجحي إلى أن التعاون الوثيق بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي له أثر بالغ في تطوير قطاع النقل الجوي في الكويت ومنطقة الخليج.

وبين اهتمام اللجنة في إسراع وإنجاز هيئة مختصة ب الطيران المدني لدول مجلس التعاون حيث تمت مناقشة كل العراقيل وتذليل الصعوبات لتوفير جميع المتطلبات الكفيلة بإنشائها ومواجهة التكتلات العالمية والإقليمية بما يخدم مصالح الدول الأعضاء ومواطنيها وشركات الطيران التابعة لها.

وأشاد الراجحي بما تتمتع به الدول الأعضاء من إمكانات بشرية وفنية ومادية تخولها أن تكون في مصاف الدول المتقدمة وقادرة على النهوض باقتصادات دول المنطقة بشكل عام على جميع الصعد منها قطاع الطيران متمنيا للجنة وأعضائها كل التوفيق لإنجاح المطلوب منها بأقرب وقت وتحقيق رؤية دول المجلس الإيجابية نحو الطيران المدني بشكل عام.

يذكر أن دولة الكويت شاركت ممثلة بالإدارة العامة للطيران المدني في اجتماع لجنة النقل الجوي الـ19 للأمانة العامة لدول الخليج العربية في دبي بحضور أعضاء اللجنة لمناقشة جدول الأعمال المعتمد، لا سيما إعداد الدراسات والخطوات لإنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدني والنظر في متطلبات إنجاح هذا المشروع وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2