أزهرية الإسكندرية: إدارات المنطقة الخمس تتعاون لاستيعاب جميع المتقدمين للتعليم الأزهري

أزهرية الإسكندرية: إدارات المنطقة الخمس تتعاون لاستيعاب جميع المتقدمين للتعليم الأزهريالشيخ خميس محمد أحمد

محافظات9-9-2023 | 20:58

أكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية الشيخ خميس محمد أحمد، تعاون جميع إدارات الإسكندرية الخمس: (غرب – العامرية – وسط – شرق- المنتزه)، لاستيعاب جميع المتقدمين للصف الأول الابتدائي والمستوى الأول رياض الأطفال، خاصة المتقدمين للصف الأول الابتدائي، حيث تعمل المنطقة جاهدة على تنفيذ توجيهات فضيلة الإمام الأكبر باستيعاب كل المتقدمين للالتحاق ب الأزهر مع إيجاد الآليات التي تكفل ذلك وتوزيع المتقدمين على المعاهد بما يحقق رغبة أولياء الأمور وكذلك الحفاظ على جودة العملية التعليمية.

وخلال جولته اليوم السبت تفقد رئيس المنطقة العمل بمعهد محمد مصطفى جاد الابتدائي، وإدارة غرب الورديان، حيث اجتمع بموجهي الإدارة والأعضاء الفنّيين، بحضور مجدي جابر مدير الإدارة، للوقوف على ما تم حيال استيعاب جميع المتقدمين للصف الأول الابتدائي، خلال الأيام المحددة للتقديم الورقي من المرفوضين على النظام الالكتروني، والتي بدأت يوم الثلاثاء الموافق 5/ 9/ 2023، وتنتهي غداً الأحد الموافق 10/ 9/ 2023.

وأشاد رئيس المنطقة بآلية العمل بإدارة غرب والتعاون بين العاملين بها من اليوم الأول للنقل والتحويلات واستقبال الراغبين في التعليم الأزهري، وتنفيذها للتعليمات الخاصة بالتيسير على الجمهور، مشيرًا إلى أنَّه في حال زيادة الكثافة في بعض المعاهد يتم توزيع الأطفال على الأماكن المتاحة في معاهد أخرى؛ حفاظًا على جودة العملية التعليمية، والحفاظ على الأمانة التي نتحملها في أعناقنا.

وتيسيرًا من قطاع المعاهد الأزهرية على أولياء الأمور، فقد أصدر قراره ببدء تلقي طلبات أولياء الأمور للصف الأول الابتدائي أولًا من الذين لم يقبلوا في التنسيق الالكتروني ويتحقق فيهم شروط القبول بداية من الثلاثاء الموافق 5/9/2023 وحتى الأحد الموافق 10/9/2023، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

كما يبدأ تلقي طلبات أولياء الأمور للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال- المستوى الأول، من الذين لم يقبلوا في التنسيق الالكتروني ويتحقق فيهم جميع الشروط، بداية من الاثنين الموافق 11/9/2023 حتى الخميس الموافق 14/9/2023، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

وتهيب الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية بأولياء الأمور الالتزام بالمواعيد المحددة، مع العلم أن المفاضلة سوف تكون للأكبر سنًّا، بعد فحص الملفات المقدمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2