وزير الزراعة: مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد الرئيس السيسي

وزير الزراعة: مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد الرئيس السيسيالسيد القصير

مصر10-9-2023 | 14:59

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، إن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستعرضًا بعض تلك الإنجازات في مجال التوسع الأفقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة.

جاء ذلك في تصريحات للوزير على هامش افتتاحه الدورة الـ35 من معرض (صحاري الدولي)، بحضور بعض سفراء الدول الأجنبية وقيادات وزارة الزراعة ونواب البرلمان والشركة المنظمة، حيث يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا، ويستمر لمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض بالتجمع، بمشاركة أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية بمختلف قطاعات المجال الزراعي.

وأشاد القصير بالدور الذي يبذله الفلاح والمزارع المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم، منوهًا إلى أن الدولة تقدر الدور الذي يقوم به الفلاح المصري؛ لذلك تقدم له كل الدعم وتضعه في مقدمة أولوياتها.

وأكد تشجيع الدولة لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة لتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، معربًا عن سعادته بما شاهده في المعرض، قائلًا: "إنه هذا العام يأتي تزامنًا مع احتفالات مصر بعيد الفلاح".

وتفقد أجنحة المعرض خاصة المعنية بالزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة.

وتابع "أن التواجد الدولي الكبير بالمعرض يؤكد أهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية"، مشيدًا بمشاركة الصين بأكثر من 40 شركة، وكذلك روسيا والتنوع في الدول المشاركة بالمعرض مثل (أرمينيا، وسويسرا، وباكستان وكندا) وبعض الدول العربية الإفريقية، بجانب مشاركة دول جديدة للمرة الأولى مثل إنجلترا، بالإضافة للدول دائمة المشاركة والشهيرة بقطاع زراعي قوي؛ ليصبح مجموع الدول المشاركة 22 دولة.

وأضاف أن معرض (صحاري) فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة، كما يعد منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

يشار إلى أن هناك شركات أجنبية عديدة مشاركة في معرض (صحاري) هذا العام، ويشهد زخمًا من عروض الشركات المتخصصة في نظم ومستلزمات الري الحديث، كما يشهد عروضا من البنوك لعرض منتجاتهم فى مجال "أجري بزنس" ومنصات لتسويق مستلزمات الإنتاج الزراعي.

يذكر أن هذا المعرض يعد الأكبر للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقام سنويًا تحت رعاية وزارة الزراعة ويضم أجنحة للمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج، وعلى هامش المعرض تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2