الغاز يواصل ارتفاعه في أوروبا للجلسة الثالثة على التوالي

الغاز يواصل ارتفاعه في أوروبا للجلسة الثالثة على التواليالغاز الأوروبي

اقتصاد11-9-2023 | 13:33

استمرت أسعار الغاز الطبيعي تواصل صعودها للجلسة الثالثة على التوالي في أوروبا، وما زالت الإضرابات العمالية مستمرة في بعض منشآت تصدير الغاز الأسترالية التي بدأت يوم الجمعة، وتشكل العمليات تهديدًا على المنشآت التي وردت حوالي 7% من إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية في العام الماضي.

وتقدمت "شيفرون" بطلب إلى هيئة تنظيم العمل للمساعدة في حل نزاعها مع النقابات العمالية في منشأتي الغاز الطبيعي المسال بغورغون وويتستون، وصعدت العقود المستقبلية المعيارية بما يصل إلى 7.2% اليوم الإثنين،

كما أدى التلويح بالإضراب إلى إثارة مخاوف سوق الغاز الأوروبية لأكثر من شهر، مما أدى إلى تقلبات واسعة بالأسعار، وسلط الضوء على اعتماد العالم الكبير على تدفقات الوقود.

وفي هذا السياق، لا تزال صادرات الغاز النرويجية عبر خطوط الأنابيب الأوروبية مضطربة بسبب أعمال الصيانة في المنشآت الرئيسية بالبلاد، حيث تم تمديد أعمال الصيانة الأوسع نطاقاً في حقل ترول العملاق حتى يوم الثلاثاء.

و ارتفعت العقود المستقبلية الهولندية للغاز الطبيعي (معيار سوق الغاز الأوروبية) بنسبة 3.74% إلى 35.80 يورو لكل ميغاواط في الساعة بحلول الساعة 8:25 صباحاً في أمستردام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2