الفول والطعمية .. فوائد لـ القلب وفقدان الوزن

الفول والطعمية .. فوائد لـ القلب وفقدان الوزنالفول والطعمية

منوعات12-9-2023 | 06:05

كشفت الدكتورة بسمة يسري، استشاري التغذية العلاجية، أهمية ال فول و الطعمية في فقدان الوزن لجسم الإنسان.

وقالت خبيرة التغذية، في تصريحات تلفزيونية، إن البقوليات تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين النباتى، والذى يعتبر بديلا عن اللحوم والدواجن والأسماك، لافتا إلى أن تناول البروتين النباتى له فوائد صحية متعددة على الجسم.

وأشارت الدكتورة بسمة يسري إلى أن هناك دراسات علمية أكدت أهمية وجود البروتين النباتى في النظام الغذائي، حتى يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع، مشيرة إلى أن ال فول والعدس والفاصوليا البيضاء والكشرى والمشروم، يمدون الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة بالإضافة إلى البروتين النباتي.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية أن ال فول والطعمية، هما أكلة شعبية لا يختلف عليها اثنان، فكل 3 ملاعق فول تحتوي على 70 سعرا حراريا، و8 جرامات بروتينات، محذرة من الطعمية المقلية فى الزيت لأنها تحتوى على 90 سعرًا حراريا، لذلك يفضل طبخها وتسويتها فى الفرن دون إضافة زيوت أو دهون نهائيا، حتى يستفيد الجسم من العناصر الغذائية الهامة فيها.

وأوضحت أن ال فول و الطعمية بهما ألياف غذائية بصورة كبيرة، مما يساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وكذلك تخفيض نسبة الكوليسترول الضار وفقدان الوزن، مما يساهم فى تحسين صحة القلب والشرايين، مع ذلك لا بد من تقليل الخبز يكفى نصف رغيف طول اليوم حتى لا يعمل هذا على زيادة الوزن نتيجة السعرات الحرارية المرتفعة في الخبز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2