نصائح لاستخدام آمن لمنصة منصة Threads

نصائح لاستخدام آمن لمنصة منصة Threadsميتا

بعد حوالي شهرين من إطلاق منصة Threads في متاجر التطبيقات، أصدرت Meta مؤخراً موقعاً إلكترونياً للمنصة يسمح للمستخدمين أخيراً باستخدام ميزاتها والبحث عن محتواها على حواسيبهم.

وأعد خبراء كاسبرسكي مجموعة من النصائح لك حول كيفية استخدام منصة Threads والتعامل مع محتواها بشكل آمن، مع ضمان حماية بياناتك الشخصية وتجنب المخترقين والمحتالين.

واكتشف خبراء كاسبرسكي صفحات تصيد احتيالي على الإنترنت تتظاهر بأنها إصدار الويب من منصة Threads وتجمع معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، فيما تقدم بعضها عملة وهمية تسمى " Threads Coin" تعد "بربط المستخدمين بالميتافيرس" ويمكن اقتنائها بالعملات المشفرة.
لذلك، من الضروري أن يتوخى المستخدمون الحذر دائماً عند استكشاف شبكات تواصل اجتماعي جديدة.

معلومات يجب أن تعرفها عن إعدادات الأمان في Threads
1- التحقق من الأمان

وهي ميزة تعرض البيانات الأمنية الأساسية المتعلقة بحسابات المستخدمين على Threads أو Instagram أو Facebook، وتظهر عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المتصلة حالياً بتلك الحسابات، كما تحدد آخر موعد تم فيه تغيير كلمة المرور، وحالة تفعيل المصادقة ثنائية العوامل.

2 - تفعيل المصادقة ثنائية العوامل
ترتبط حسابات المستخدمين على Threads بحساباتهم على Instagram، ويتم استخدام نفس المعلومات لتسجيل الدخول إلى كليهما. ما يعني أن كلمة مرور واحدة تتيح الوصول إلى الحسابين! لذا، على المستخدمين أن يتذكروا تفعيل المصادقة ثنائية العوامل كطبقة أمان إضافية تحمي من الاختراق.
ويمكن هنا الاستعانة ببرامج حديثة وموثوقة لإدارة كلمات المرور، فهذه البرامج قادرة على إنشاء وتخزين كلمات المرور للاستخدام الواحد (OTP) للمصادقة ثنائية العوامل، مما يلغي حاجة المستخدم لاستخدام حل مستقل للمصادقة ثنائية العوامل.
لا يمكن حذف حساب Threads دون حذف حساب Instagram المتصل به أيضاً
أي أن الحذف سيخفي بيانات الحسابين عن المنصتين معاً.

إذا أردت إلغاء حسابك على Threads، عليك الذهاب إلى الإعدادات والضغط على "الحساب" ثم "إلغاء تنشيط الملف الشخصي"، وبعدها تأكيد الإلغاء بالضغط على زر "إلغاء تنشيط الملف الشخصي على Threads".

من حيث الخصوصية، يمكن للمستخدمين أن يمنعوا تواصل أي مستخدم آخر معهم من خلال أحد خيارات كتم المستخدم، أو إخفاء حسابه، أو حظره. ولن يتم اخبار المستخدم المحظور في حال اتباع المستخدمين أي من هذه الطرق.

لتوضيح الفرق بين الطرق الثلاث: يمكنك كتم مستخدم ما إذا أردت ألا ترى منشوراته على صفحتك الرئيسية، لكن إذا أردت ألا تتلقى إشعارات بشأن تحركات ذلك المستخدم مثل إعجاباته وردوده، فيمكنك إخفاء حسابه.

وإن رغبت في منع المستخدم من العثور على ملفك الشخصي أو حسابك، فقم بحظره. لكن تذكر: جميع المستخدمين الذين تقوم بحظرهم على Threads سيتعرضون للحظر على Instagram أيضاً، والعكس صحيح.

لكتم أو إخفاء أو حظر مستخدم ما، انتقل إلى ملفه الشخصي وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم اختر الإجراء الذي تريد القيام به.

نصائح لمنح حسابك على Threads خصوصية أعلى
يمكنك مراقبة والتحكم بمَن يستطيع ذكرك باستخدام الرمز @.

تقدم لك Threads إمكانية إخفاء الكلمات والعبارات المسيئة في التعليقات على منشوراتك. وتساعدك على ذلك عدة أدوات ضمن المنصة، مثل الفلترة التلقائية التي تخفي قوائم جاهزة من الكلمات المسيئة أو الفلترة اليدوية التي تخفي عبارات وكلمات تحددها بنفسك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2