فكر_الأول | يحمل الأمل لذوى الهمم.. قطار «خُطى» يصل الصعيد

فكر_الأول | يحمل الأمل لذوى الهمم.. قطار «خُطى» يصل الصعيدمبادرة خُطى لتوفير كرسي متحرك لذوى الهمم

مصر12-9-2023 | 20:23

لايزال قطار حياة كريمة يواصل رحلته وطريقه لتغيير مستوى الحياة بقرى الريف المصري، تحت رعاية وإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بحياة المواطنين والتحسين من الخدمات المقدمة إليهم، وتغيير حياتهم للأفضل وتحسين ظروفهم المعيشية وخلق مستقبل أفضل يليق بالأجيال القادمة، بما يتماشى مع التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتحرص مبادرة «حياة كريمة»، على توفير الدعم للمواطن المصري البسيط والأكثر احتياجا، وتولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم، ودعمهم بشتى الطرق، وفي سبيل ذلك، أعلنت إطلاق مبادرة «خطى»، التي تهدف إلى دعم الأولى بالرعاية من ذوي الهمم.

الهدف من مبادرة خُطى

تهدف مبادرة «خطى» إلى التخفيف عن ذوي الهمم، وتحديدا ذوي الإعاقة الحركية، من خلال توفير كراسي متحركة، كهربائية أو عادية لهم. وانطلقت المبادرة في محطتها الأولى بـ3 محافظات، وهي سوهاج، الأقصر، والمنوفية.

خُطى فى بنى سويف

وصل قطار خطى إلى محافظة بنى سويف، مواصل دعم ذوي الهمم، وقد شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، فعاليات مبادرة "خُطي" والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة لتوفير كراسي متحركة لدعم ذوي الهمم، بجانب توزيع بعض المساعدات الغذائية للفئات الأولى بالرعاية و مستلزمات دراسية لأبناء تلك الأسر.

وحضر الفاعلية عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، الدكتور محمد جبر معاون المحافظ، منسق عام المبادرة ببني سويف، خالد جمال مدير ادارة المتطوعين والفاعليات بالقطاع التنفيذي، ندا خضر رئيس قطاع المبادرات، خالد أحمد رئيس قطاع اللوجستيات، مؤسسة حياة كريمة، الدكتورة إنجي حسن وكيل وزارة التضامن، مدحت صلاح رئيس مدينة ببا، وفريق متطوعي مؤسسة حياة كريمة.

وتوجه محافظ بني سويف بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاقه مبادرة"حياة كريمة"، لاسيما وأن المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة تقدم حلولاً جذرية لمشكلات مزمنة متراكمة عانت منها القرى خلال عهود وفترات سابقة، حيث يتم تنفيذ مشروعات للبنية التحتية في قطاعات ومرافق خدمية عديدة.

وأشار محافظ بني سويف إلى اعتزازه بأن أول لقاء جماهيري مع المواطنين، بعد أيام قليلة من تكليفه بتولى مسؤولية المحافظة، كان مع أهالي ببا وفي نفس المكان، منذ مايقرب من 4 سنوات، قبل إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة، والتي ظهرت ثمارها وعوائدها الإيجابية على مستوى ونوعية الحياة بقرى ببا، بعد إدراج مركزي ناصر وببا ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، قائلاُ: (ونحن اليوم نلمس بأيدينا ونرى بأعيينا الفرق والتغيير الذي أحدثته المبادرة وحسنت مستوى الخدمات في كل القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية من مدارس وملاعب ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف وكهرباء ومراكز شباب، وغيرها من الخدمات والمنشآت في كافة القطاعات.

وثمن المحافظ الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يحظى باهتمام وإشرف رئيس الجمهورية، وذلك من خلال تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى وأبناء بني سويف من الحالات المستحقة و ذوي الهمم وتوفير فرص عمل ومشروعات تمكين اقتصادي وغيرها، مؤكدا حرص الدولة على توفير الدعم والاهتمام بكافة فئات المجتمع ومن بينهم فئة ذوي الهمم بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، منوها عن حرص المحافظة وترحيبها بالمشاركة مع كافة مؤسسات التحالف الوطني لتوفير الدعم والرعاية لأبناء المحافظة خاصة الأولى بالرعاية.

من جهتهم تقدم ممثلو مؤسسة حياة كريمة بالشكر للمحافظ "د. محمد هاني غنيم" لدعمه وحرصه على المشاركة وحضور كافة الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة، في حين عبر الأهالي عن سعادتهم البالغة وشكرهم الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة ومؤسسات التحالف الوطني على الاهتمام بتوفير احتياجاتهم المادية وتحسين مستوى الخدمات والمرافق وتقديم الرعاية والدعم لكافة متطلباتهم.

خُطى فى الأقصر

وفى سياق متصل، كان قطار "مبادرة خطى" وصل إلى الاقصر فى نهاية المرحلة الاولى، وشهد محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر، حضور فعاليات حفل مبادرة «خُطي» لتوفير الكراسي المتحركة ل ذوي الهمم التي نظمتها مؤسسة «حياة كريمة» بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة الأقصر، لدعم أهالينا من فئة ذوي الهمم، وذلك بحضور الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وعدد من قيادات المؤسسة ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتم تسليم عدد ٤٥ كرسيا متحركا عاديا وكهربائيا للحالات المستحقة الواردة من المؤسسة، حيث تعد الأقصر ضمن المرحلة الأولى من فعاليات المبادرة مع محافظتي (المنوفية- سوهاج) على أن يأتي تباعا باقي المحافظات.

وتهدف مبادرة خُطى، إلى توفير عدد 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 شهور، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوي الهمم، وذلك إسهاما من المؤسسة ليتمكن ذوو الهمم من سهولة الحركة ومواصلة حياتهم بشكل طبيعي وأسهل.

وأكد نائب محافظ الأقصر أن الدولة حريصة على توفير الدعم والاهتمام بكافة فئات المجتمع، ومن بينهم فئة ذوي الهمم بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم، مشيدا بجهود مؤسسة «حياة كريمة» لإطلاق العديد من المبادرات، التي تهدف من خلالها إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر والفئات الأولى بالرعاية وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2