القصور الوريدي .. تعرف على أسباب وأعراض ظهور دوالى الساقين

القصور الوريدي .. تعرف على أسباب وأعراض ظهور دوالى الساقيندوالي الساقين

منوعات14-9-2023 | 03:22

يسبب القصور الوريدي المزمن الدوالي، والأوردة العنكبوتية، والأوردة الشبكية، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى مجموعة من الأعراض المؤلمة ويضعك في خطر متزايد للإصابة بالعديد من الحالات الصحية الخطيرة، بما في ذلك جلطات الدم والقروح الوريدية، حيث إن القصور الوريدى لا يختفي من تلقاء نفسه، إنها حالة تقدمية، مما يعني أن الأعراض عادة ما تزداد سوءًا بمرور الوقت.

تتمثل أعراض القصور الوريدي، في حين أن أمراض الأوردة غالبًا ما ترتبط بعلامات مرئية مثل الدوالي والأوردة العنكبوتية، إلا أنها يمكن أن تؤثر أيضًا على نوعية حياة الشخص. على سبيل المثال، يعاني العديد من الأشخاص المصابين بأمراض الأوردة في الساقين من أعراض مؤلمة، في بعض الحالات، تجعل أعراض الساق من الصعب أداء المهام اليومية العادية.
تشمل الأعراض الشائعة لأمراض الوريد ما يلي: تورم في الساقين والكاحلين والقدمين، تعب وألم في الساقين، حرقان في ربلة الساق أو الفخذ، ألم في الساق يتحسن مع المشي، حكة وجفاف الجلد، خدر أو وخز الأحاسيس، صعوبة الوقوف لفترات طويلة، جروح الساق المفتوحة وغير القابلة للشفاء، الدوالي والأوردة العنكبوتية.
يجدر بالذكر أنه إذا كان لديك أوردة واضحة، أو ألم في الساق، أو غيرها من علامات المرض الوريدي، فمن المهم طلب التقييم الطبي. يمكن لأخصائي الأوردة تقديم توصيات علاجية شخصية يمكن أن تخفف الأعراض وتمنع تطور المرض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2