وداعا دانيال.. العاصفة المدمرة تودع مصر وتتجه لبلاد الشام

وداعا دانيال.. العاصفة المدمرة تودع مصر وتتجه لبلاد الشامصورة أرشيفية

مصر14-9-2023 | 10:29

سادت خلال الأيام الماضية حالة من الرعب بسبب العاصفة دانيال والتى تسببت فى دمار بعض المناطق فى ليبيا وخاصة مدينة درنة، وخلفت آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين.

ووصلت العاصفة مصر يوم الإثنين الماضي، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال فقدت جزءًا كبيرًا من قوتها عند دخولها الأراضي المصرية، إذ تستمد قوتها من ارتفاع درجات الحرارة على البحر المتوسط، مشيرة إلى أن تأثير العاصفة بمصر أشبه بتأثير المنخفضات الجوية، صاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة وسقوط الأمطار على بعض المناطق.

موعد انتهاء العاصفة دانيال

وتوقعت الأرصاد الجوية أن ينتهى تأثير إعصار دانيال على كافة الأنحاء يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر، وتوقعت أيضا خروج العاصفة وتتجه ل بلاد الشام لتشهد البلاد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية.

العاصفة دانيال تودع مصر

واليوم تودع العاصفة دانيال مصر، حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانا عاجلا، اليوم الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣، كشفت خلاله استقرار الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية.

غطاء سحابي

وأشارت الأرصاد الجوية إلى وجود غطاء سحابى الآن يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس لتكون الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة

وبشأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٤ درجة مئوية

السواحل الشمالية ٣٠ درجة مئوية

جنوب سيناء ٣٦ درجة مئوية

شمال الصعيد ٣٥ درجة مئوية

جنوب الصعيد ٣٨ درجة مئوية

وأكدت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى تصل إلى ٢٥ درجة مئوية.

تأثير العاصفة دانيال

وكانت الأرصاد الجوية، قد أشارت إلى أن تأثير العاصفة دانيال، كان ضعيفًا على مصر، حيث لم يصل إلى الأراضي المصرية إلا بقايا العاصفة على شكل منخفض متعمق أثر على شمال البلاد بالرمال المثارة التي أدت إلى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية كما تساقطت الأمطار على بعض المحافظات دون أن تسبب أى إعاقة فى الحياة اليومية.

أضف تعليق