شراكة جديدة لتعزيز التصنيع التكنولوجي في مصر بين غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و العبيكان السعودية

شراكة جديدة لتعزيز التصنيع التكنولوجي في مصر بين غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و العبيكان السعوديةشراكة جديدة لتعزيز التصنيع التكنولوجي في مصر بين غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و العبيكان السعودية

وقعت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (راعي الصناعة الرقمية) في مصر مذكرة تفاهم استراتيجية مع مجموعة العبيكان للحلول الرقمية متمثلة في مكتبها في مصر Obeikan Egypt بحضور المهندس عبد الله العبيكان الرئيس التنفيذي للمجموعة والمهندس خالد أبراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعد العبيكان للحلول الرقمية هي الذراع الرقمي لمجموعة العبيكان للاستثمار، التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتكنولوجيا. من جهة أخرى، تعد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجهة الرئيسية التي تمثل شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمنوط بها تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وتعزيز التحول الرقمي.

أتفق الطرفان على إطلاق شراكة استراتيجية تستهدف تطوير منظومة التصنيع التكنولوجي المحلي في إطار مبادرة "Manutech" التي اطلقتها الغرفة، بهدف تعزيز التصنيع التكنولوجي ودعم اتجاهات الصناعة 4.0، كما تستهدف الشراكة تحقيق تطور حقيقي في مجال رقمنة عملية التصنيع لعدد من المنشآت الصناعية الكبرى والمتوسطة بما يخدم التصنيع المحلي وبما يحقق اثر إقتصادي إيجابي مستدام في إطار من التكامل بين البحث العلمي وإحتياجات الصناعة من خلال الابتكار وتعزيز المكون التكنولوجي المحلي.

يمثل التعاون الحالي أحد التجارب الرائدة في تحقيق الشراكة الإستراتيجية بين القطاع الخاص والغرف الصناعية تحت مظلة اتحاد الصناعات المصرية والذي من المتوقع ان يحقق تأثير إيجابي على القطاع التكنولوجي ذات التوجه الصناعي بشكل عام وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 الداعمة للاقتصاد المعرفي والتحول الرقمي و تحقيق تنمية إقتصادية مستدامه.

كما أوضح الأستاذ/ خالد إبراهيم – رئيس مجلس إدارة الغرفة أنه ســعياً لتحقيق هذه الرؤية والمســاهمة البنــاءة في تحقيق التحول الرقمي ودعم المكون التكنولوجي في الصناعة المصرية ، تعمل الغرفة على التكامل والتعـاون مـع شركائنا من القطاع الخاص خاصة في ظل الإمكانيات التقنية الكبيرة التي تمتلكها العبيكان في مجال الحلول الرقمية من خلال توقيع مذكرات التفاهم والتعاون الاستراتيجية حيث نجتمع جميعا على أهمية دعم وتطوير القطاع من خلال المبادرات والأنشطة المختلفة على رأسها مبادرة التصنيع التكنولوجي Manutech. .

نبذة عن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تأسست غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 1999 كمحرك رئيسي للصناعة الرقمية في مصر. تعمل الغرفة، كمنظمة غير حكومية، في دور المنسق الفعّال بين الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني لتعزيز التحول الرقمي في جميع قطاعات الأعمال.

بأكثر من 10,000 شركة كأعضاء متخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ترتكز رؤية الغرفة على المساهمة الفعّالة في التحول الرقمي وتعزيز التنافسية للقطاع، مما سينعكس إيجابياً على معدلات نمو صادرات الصناعة ومساهمتها في الدخل القومي

تهدف الغرفة إلى خلق بيئة تحفيزية تعزز من الابتكار وتوفير الدعم لمشروعات ريادة الأعمال من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات. مثل برنامج" إبداع" للحاضنات التكنولوجية ومبادرة "Manutech" التي تسعى لتعزيز دور الصناعة الرقمية والمتطورة في النمو الاقتصادي الوطني.

نبذة عن العبيكان للحلول الرقمية
انطلقت أعمال شركة العبيكان للحلول الرقمية سنة 2017 وذلك بهدف توفير أحدث الحلول والخدمات الرقمية المتخصصة لدعم قطاعات الأعمال المختلفة ودعم استراتيجية الشركات للتحول الرقمي بالاعتماد على أفضل التكنولوجيات والتقنيات وتصدير خبرات الشركة التي امتدت لـ 40 عامًا للأسواق العربية.

اليوم، تقدم العبيكان أكثر من 20 منتجًا رقميًا في 4 مجالات أعمال وهي التصنيع والأعمال وسلاسل الإمداد، حيث طورت ستة تطبيقات مختلفة والتي تغطي مجموعة كبيرة من الوظائف الحيوية بالمنظمات، وهي تطبيق "شامل" و"مدار" و"ساند" و"منصة O3 الذكية و"هدهد" و"ساند يوتيليتيز"..

توفر العبيكان لعملاءها تقنيات رقمية رائدة ومجربة ومختبرة التي تضيف قيمة كبيرة لعملياتهم، وتُعد العبيكان للحلول الرقمية إحدى شركات مجموعة العبيكان للاستثمار (OIG) التي تأسست عام 1982 ومقرها الرياض – السعودية، تمتلك الشركة مكانة رائدة في مجال التصنيع، بالإضافة إلى ريادتها لحلول التعبئة والتغليف المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز المتزايد على التحول الرقمي الذي يوفر حلولًا تجارية وصناعية لكلًا من B2B وB2C وB2G.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2