في الذكرى الـ63 لتأسيس أوبك: المنظمة تؤكد ضرورة مواجهة التحديات بطريقة جماعية

في الذكرى الـ63 لتأسيس أوبك: المنظمة تؤكد ضرورة مواجهة التحديات بطريقة جماعيةفي الذكرى الـ63 لتأسيس أوبك: المنظمة تؤكد ضرورة مواجهة التحديات بطريقة جماعية

عرب وعالم14-9-2023 | 18:31

أكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، هيثم الغيص، إن المنظمة على مدى 63 عاما، دعت إلى التعاون والحوار والاحترام المتبادل بين الجميع، فضلا عن ضرورة مواجهة التحديات بطريقة جماعية واستخدام النفط لدعم النمو الوطني والتقدم.

وقال الغيص، في بيان اليوم الخميس بمناسبة عيد تأسيس منظمة أوبك الـ63، إن أبرز دليل على نجاح العمل الجماعي للدول الأعضاء هي عملية "إعلان التعاون" الجارية حيث تتعاون أوبك مع 10 دول منتجة من خارج أوبك لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية.

وأضاف الأمين العام لمنظمة أوبك: " أوبك منظمة فريدة من نوعها صمدت أمام اختبار الزمن وعلى مدى أكثر من ستة عقود سعت إلى دعم استقرار سوق النفط بما يصب في مصلحة جميع المنتجين والمستهلكين وكذلك الاقتصاد العالمي ككل، على الرغم من التحديات التي واجهت صناعتنا".

وتابع الغيص "إن تاريخ أوبك حافل بالإنجازات العديدة ونحن ممتنون لدعم بلداننا الأعضاء وأسرة أوبك بأكملها. وأنا على ثقة من أن أفضل أيام المنظمة تنتظرنا".

يشار إلى أنه يتم الاحتفال بالذكرى الـ 63 لتأسيس أوبك في لواندا بأنجولا على هامش مؤتمر ومعرض أنجولا للنفط والغاز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2