رئيس وزراء اليابان يزور نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل

رئيس وزراء اليابان يزور نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبلرئيس وزراء اليابان يزور نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل

عرب وعالم15-9-2023 | 10:06

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سيزور ولاية نيويورك الأمريكية، الأسبوع المقبل لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإضافة إلى ال اجتماعات والفعاليات ذات الصلة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي، إنه من المقرر أن يلقي كيشيدا خطابًا أمام الجمعية العامة ويشارك في الأحداث المتعلقة بالقضايا العالمية، بما في ذلك نزع السلاح النووي والحرب في أوكرانيا وأهداف التنمية المستدامة.. حسبما ذكرت كالة أنباء /كيودو/ اليابانية.

وأضاف ماتسونو، أنه خلال رحلة رئيس الوزراء التي تستغرق ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الثلاثاء، من المتوقع أن يجري كيشيدا محادثات ثنائية مع زعماء العالم الآخرين على هامش جلسة الجمعية العامة.

وأوضح أن كيشيدا يسعى إلى التأكيد على أهمية الجهود المبذولة لتعزيز وظيفة الأمم المتحدة، بما في ذلك إصلاحات الجمعية العامة.
ومن المتوقع أيضا أن تزور يوكو كاميكاوا، التي أصبحت أول وزيرة خارجية لليابان منذ حوالي عقدين، نيويورك في أول رحلة خارجية لها كدبلوماسية رفيعة المستوى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2