"فستان الأميرة ".. عمل أدبي جديد لليافعين يستلهم تراث حواديت الجدات والقصص الشعبية

"فستان الأميرة ".. عمل أدبي جديد لليافعين يستلهم تراث حواديت الجدات والقصص الشعبية فستان الأميرة ..عمل أدبي جديد لليافعين يستلهم تراث حواديت الجدات والقصص الشعبية

ثقافة وفنون15-9-2023 | 11:21

صدر حديثًا كتاب " فستان الأميرة وحكايات أخرى" للدكتورة هند الشلقاني الفائزة بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في فئة أفضل كتاب للطفل عن روايتها (أسرار رنا).

وقالت الدكتورة هند الشلقاني في تصريح اليوم الجمعة، إن الكتاب الجديد هو مجموعة قصص موجهة لليافعين في الفئة العمرية من 11 إلى 16 عامًا، ويستهدف إحياء تراث حواديت الجدات وحكايات ألف ليلة وليلة والحكايات الشعبية.

وأضافت أن الكتاب يتضمن 6 حكايات جديدة تتميز بالحبكة المشوقة المميزة للصراع التقليدي بين الخير والشر والتي ميزت الحكايات التي نشأت عليها أجيال من الشباب خلال العقود الأخيرة.

وأوضحت أن المجموعة تتميز بلغة السرد السلسة وبطرحها مجموعة كبيرة من القيم والأفكار التي تتجاوب مع إيقاع العصر وتدور حول الإنسان من حيث تميّزه، وقوته الداخلية، وقيمته الحقيقية، وقدرته على تغيير واقعه، واستثمار قدراته الكامنة، وتناقش قيمة الجمال والمعنى الحقيقي له، وقيم الحب والإيثار والإحسان، ومسألة الخطأ والصواب، وفكرة الثواب والعقاب وفكرة التوبة وتصحيح المسار.

وتتكون المجموعة من ست حكايات هي فستان الأميرة، والشرير، ومدن الألوان، وفائق وفريد وكريم، والتعويذة، وفارس، وست الحسن، وقامت بإعداد رسوم الكتاب الفنانة حنان الكرارجي وهي رسامة كوميكس ومصممة شخصيات وصانعة دمي نالت عدة جوائز عن رسومها في أعمال أدبية شهيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2