«الحشد الشعبى» الموالى لإيران يستلم الحدود العراقية - السورية من الجيش العراقى

«الحشد الشعبى» الموالى لإيران يستلم الحدود العراقية - السورية من الجيش العراقى«الحشد الشعبى» الموالى لإيران يستلم الحدود العراقية - السورية من الجيش العراقى

* عاجل9-7-2018 | 14:40

وكالات
كشفت وسائل إعلام عراقية عن تحرك قوات من الحشد العشبي العراقي إلى قبالة الحدود السورية العراقية في منطقة سنجار لاستلام المنطقة من الجيش العراقي بدفع وطلب إيراني لحفظ مصالحها في المنطقة.
وفي هذا السياق أكد "الشيخ مزاحم الحويت" المتحدث باسم العشائر العربية شمال العراق، سحب قوات من الجيش العراقي من المنطقة الحدودية مع سوريا من جهة منطقة سنجار، و استقدام لواء من مليشيات الحشد من العاصمة بغداد لتحل محلها مرجعها لـ "أهداف إيرانية".
وأشار الحويت إلى أن الهدف من وراء هذا الإجراء أنه " جاء بأوامر إيرانية" ، ومباركة أمريكية لهذه التحركات موضحاً أن " هذه المنطقة استراتيجية بالنسبة لتحركات إيران وطريق امدادها لقواتها في سوريا لذلك فهي تفضل أن تكون القوات الموجودة هناك على الأرض من مليشيات الحشد الشعبي التابعة لها وليس من الجيش العراقي".
وأضاف الحويت في تصريح لموقع (باسنيوز) الكردي أن " أوامر صدرت لقوات الفرقة التاسعة المدرعة التابعة للجيش العراقي التي كانت متمركزة في منطقة شمال غرب جبل سنجار بالانسحاب الى حدود منطقة كركوك "، مضيفاً انه " تم استقدام اللواء 15 من مليشيات الحشد الشعبي ليحل محل قوات الجيش المنسحبة".
أضف تعليق

إعلان آراك 2