مستشار بالبنتاجون: استخدام كييف تكتيكات الضربات بعيدة المدى آخر ورقة في يد الأوكرانيين

مستشار بالبنتاجون: استخدام كييف تكتيكات الضربات بعيدة المدى آخر ورقة في يد الأوكرانيينالمستشار السابق لرئيس البنتاجون

عرب وعالم17-9-2023 | 01:18

قال الكولونيل دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لرئيس البنتاجون: " القوات المسلحة الأوكرانية انتقلت إلى مرحلة تكتيكات الضربات بعيدة المدى، التي تعتمد فيها على استخدام صواريخ ومعلومات استخباراتية غربية".

جاء ذلك في مقابلة مع عالم السياسة النرويجي جلين ديسن، على قناته على موقع "يوتيوب"، أوضح فيها: " تكتيكات الضربات بعيدة المدى هي آخر ورقة في يد الأوكرانيين، الذين لم يعد لديهم أي شيء آخر يستخدمونه".

ووصف ماكجريجور، تكتيكات أوكرانيا الجديدة بأنها "خطير للغاية"، موضحا أنه تم اللجوء إليها بسبب ما تكبدوه من خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد ضد القوات الروسية.

وقال دوجلاس ماكجريجور: "الأوكرانيين لم يعد لديهم قدرة على تنفيذ مهام قتالية على الأرض، وبدأوا يعتمدون على المعلومات الاستخباراتية الغربية، مشيرا إلى أن ذلك يمثل مساعدة مباشرة من الغرب للقوات الأوكرانية".

وتابع: "تلك المساعدات المباشرة تعني أن الدول الغربية أصبحت مشاركة بصورة مباشرة في الصراع مع روسيا بصورة ربما تسلتزم ردا جديا من موسكو.
ولفت المستشار السابق بالبنتاغون إلى أن تكتيكات كييف الجديدة تفرض على روسيا هزيمتها لإنهاء الصراع، مضيفا: "لدي اعتقاد بأن الروس مدركون فعلا أن الصراع لن ينتهي إلا بالوسائل العسكرية".

يشار إلى أن وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت في وقت سابق، أن كييف تحاول الضغط على واشنطن للحصول على صواريخ "أتاكمز" التكيتيكة، بينما قال البنتاجون إنه لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن.

أضف تعليق