أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة ارشيفية

مصر18-9-2023 | 08:01

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2023 .

القاهرة.. تنطلق فعاليات الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية"، الذي تنظمه منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

القاهرة.. بدء فعاليات المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، الذي يعقد تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وممثلي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

نيويورك.. تبدأ فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة ال(78) للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد تحت عنوان "إعادة بناء الثقة وإحياء التضامن العالمي"، في نيويورك، بمشاركة مصرية فاعلة.

القاهرة.. تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني احتفالية خاصة بقبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، بالإضافة إلى انطلاق المعسكر التدريبي للطلاب الجدد، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر، وستقام الاحتفالية بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المتحف القومي للحضارة المصرية، ندوة ومعرضا بعنوان: "سليم بك حسن رائد علم المصريات".

القاهرة.. ينظم نادي سينما المرأة، التابع للمركز القومي للسينما، العرض الأول لفيلم "مفترق طريق"، من تأليف وإخراج "بثينة الناصري"، وذلك في الساعة الخامسة مساء، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

مكسيكو سيتي.. تواجه بطلة التنس المصرية ميار شريف (المصنفة رقم 33 عالميا) اللاعبة الإيطالية كاميلا جورجي (المصنفة 56 عالميا) في الدور الأول "64" لبطولة "جوادالاخارا" للأساتذة في المكسيك للتنس، فئة 1000 نقطة.

أضف تعليق