روسيا تنفي تلقيها اتصالات من تركيا حول عقد اجتماع رباعي بشأن"ناجورنو كاراباخ"

روسيا تنفي تلقيها اتصالات من تركيا حول عقد اجتماع رباعي بشأن"ناجورنو كاراباخ"روسيا تنفي تلقيها اتصالات من تركيا حول عقد اجتماع رباعي بشأن ناجورنو كاراباخ

عرب وعالم19-9-2023 | 15:23

نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تلقي بلادها أي اتصالات من تركيا حول عقد اجتماع رباعي؛ لبحث مسألة إقليم "ناجورنو كاراباخ" المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

وقالت زاخاروفاـ حسبما أفادت قناة " روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الثلاثاءـ إن موسكو بالفعل أطلعت على التقارير الإخبارية والإعلامية التي أشارت إلى إجراء اتصالات مع الجانب التركي حول عقد اجتماع رباعي لبحث مسألة الإقليم ، إلا أنها لم تتلق حتى هذه اللحظة أي طلبات رسمية من أنقرة بشأن هذه المسألة.

وكانت تركيا قد دعت، في وقت سابق، روسيا وأذربيجان وأرمينيا إلى عقد اجتماع رباعي بشأن الإقليم المتنازع عليه، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يعد من بين أولوياته "إجراء المفاوضات في صيغة ثلاثية كما كان مخططا سابقا"، إلا أن اقترح أيضا ال اجتماع مع روسيا في صيغة رباعية.

وأكد أردوغان أن مبادرة ال اجتماع الرباعي تهدف إلى ضمان أن يتم إجراء المفاوضات من قبل زعماء الدول المرتبطة بالقضية، وليس من قبل أطراف لاعلاقة لها بها.

أضف تعليق