رئيس جامعة طنطا: مشروع جامعة الطفل يستهدف إعداد جيل قادر على تحويل العلم إلى اقتصاديات منتجة

رئيس جامعة طنطا: مشروع جامعة الطفل يستهدف إعداد جيل قادر على تحويل العلم إلى اقتصاديات منتجةالدكتور محمود زكي

محافظات19-9-2023 | 22:17

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، أن مشروع "جامعة الطفل" يهدف لإعداد جيل جديد من الأطفال قادر على تحويل العلم والمعرفة إلى اقتصاديات منتجة وقيادة المستقبل وبناء الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال كلية الهندسة بالجامعة اليوم الثلاثاء، الأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل ضمن فعاليات المرحلة السادسة تحت شعار "أطفال علماء لمستقبل أفضل"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،و الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، و الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة.

وأكد "زكي" خلال كلمته، حرص الجامعة على توجيه كافة أشكال الدعم لمشروع جامعة الطفل، لدوره فى اكتشاف الموهوبين والمتميزين من الأطفال فى مرحلة مبكرة ورعايتهم وصقل مهاراتهم المختلفة، موضحا أن الجامعة تعمل على تنمية قدرات الأطفال المشاركين من خلال تقديم محتويات علمية متميزة يسهل استيعابها، لتدريب الأطفال على التفكير العلمي والنقدي والإبداع وإتقان المعرفة والمهارات الأساسية.

بدوره، قال عميد كلية الهندسة الدكتور أحمد نصر، أن اليوم تضمن تنفيذ مجموعة من ورش العمل في مجال الرياضيات وتعريف الأطفال مفهوم استكمال البيانات وانواعه وتطبيقاته المختلفة، وتنظيم ورشة عمل تساعد الاطفال علي وضع تصور لمدينة ذكية مستدامة (مدينة صديقه للبيئة).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2