الجامعة العربية تشارك في أعمال الدورة السادسة لمعرض الصين والدول العربية

الجامعة العربية تشارك في أعمال الدورة السادسة لمعرض الصين والدول العربيةمعرض الصين والدول العربية

اقتصاد21-9-2023 | 12:10

أعلنت جامعة الدول العربية عن مشاركتها بوفد من قطاع الشؤون الاقتصادية برئاسة السفير الدكتور علي المالكي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، في أعمال الدورة السادسة لـ معرض الصين والدول العربية، والذي يعقد بمقاطعة نينغشيا ذات الحكم الذاتي لقومية هوي بـ الصين وتختتم فعالياته يوم الأحد المقبل.

وأكدت الجامعة العربية، في بيان اليوم الخميس، أن هذا المعرض يعد فرصة كبرى للقطاعين العام والخاص بالدول العربية لتعظيم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع الجانب الصيني، بالإضافة إلى الاستفادة الكبرى من بمبادرتي الصين حول (الحزام والطريق) و(مبادرة التنمية العالمية)، لتحقيق التنمية الاقتصادية بالدول العربية، وذلك أملاً في زيادة التقارب بين الشعوب العربية و الصين ولتحقيق المنفعة المشتركة.

وأضاف البيان، أنه تم توقيع العديد من الصفقات الاقتصادية بما تعود بالنفع على زيادة التبادل التجاري والاستثماري العربي - الصيني، مؤكداً تطلع الجانبين من خلال أعمال هذا المعرض لتعزيز التعاون المستقبلي الاقتصادي والاستثماري.

ولفت البيان، إلى أنه قد شارك في أعمال المعرض عدد كبير من الوزراء وكبار المسؤولين في الدول العربية والصين، وكذلك سفراء الدول العربية بـ الصين، وممثلو عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات المالية الكبيرة والمتوسطة ومن العاملين في الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال ورواد الأعمال العرب والصينيين، موضحاً أن المملكة العربية السعودية ضيف الشرف في هذه الدورة من المعرض.

وأوضح البيان، أنه تم تنظيم عدد من الفعاليات والنشاطات على هامش أعمال المعرض تناولت الموضوعات ذات الاهتمام المشترك من بينها مؤتمر دعم مبادرتي (الحزام والطريق)، و(قمة الأعمال العربية - الصينية) إلى جانب عدد من الفعاليات المتعلقة بالتعاون في مجالات الزراعة والمياه، ونقل التكنولوجيا والابتكار، والسياحة.

ويأتي تنظيم معرض الصين والدول العربية في إطار فعاليات منتدى التعاون العربي- الصيني، والذي يعد من أقدم المنتديات التي عقدت لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك منذ 2009، ويعد المعرض من أهم الفعاليات الاقتصادية التي تعقد تحت مظلة المنتدى، والذي يمثل منصة أساسية للعلاقات العربية - الصينية ولتعزيز التعاون المشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2