أبناء القوات المسلحة يحققون إنجازات رياضية جديدة تضاف إلى سجلات الرياضة المصرية

أبناء القوات المسلحة يحققون إنجازات رياضية جديدة تضاف إلى سجلات الرياضة المصريةأبناء المؤسسة الرياضية العسكرية

رياضة21-9-2023 | 13:44

إستمراراً للنجاحات التي يحققها أبناء القوات المسلحة بمختلف الألعاب الرياضية في إطار الإهتمام والرعاية التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة، حتى يتمكنوا من رفع العلم المصري عالياً خفاقاً بمختلف المسابقات الرياضية التي يشاركون بها.

حقق اللاعب عمر السيد العوضي لاعب نادي المؤسسة الرياضية بالهايكستب، المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية في مسابقات وزن 71 كجم، بعد مشاركته ضمن قوام المنتخب القومي للملاكمة ببطولة إفريقيا التي نظمت فعالياتها بمدينة داكار السنغالية بمشاركة 280 لاعب ولاعبة مثلوا 40 دولة، ونجح اللاعب بذلك الإنجاز في حجز بطاقة التأهل المباشر لـ أوليمبياد باريس 2024 ليصبح رابع لاعب يتأهل للأوليمبياد من أبناء المؤسسات الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة.

كما نجح أبناء المؤسسة الرياضية العسكرية في تحقيق نتائج متميزة خلال مشاركتهم ضمن قوام المنتخب القومي ببطولة العالم لرفع الأثقال التي نظمت فعالياتها بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة، مثلوا 170 دولة، حيث حقق اللاعب كريم إبراهيم أبو كحلة لاعب نادي طلائع الجيش المركز الأول، وحصد 2 ميدالية ذهبية وميدالية فضية في مسابقات وزن 96 كجم، كما نجحت اللاعبة سارة سمير لاعبة نادي المؤسسة الرياضية بالإسماعيلية، في تحقيق المركز الأول وحصد 3 ميدالية ذهبية في مسابقات وزن 76 كجم، بالبطولة ذاتها لتزاد بهذه المراكز المتقدمة فرص تأهلهم إلى أوليمبياد باريس 2024.

وكان في إستقبال اللاعبين فور وصولهم إلى أرض الوطن وفد رسمي من جهاز الرياضة للقوات المسلحة إحتفاءاً بما حققوه من نتائج متميزة.

وفي سياق متصل حقق العقيد محمـد عبده أبو ستيت، المركز الأول ببطولة المحترفين للفنون القتالية IFA، والتي أقيمت فعالياتها بمدينة دهب ضمن أنشطة مهرجان (سيناء عاصمة السلام)، وذلك بعد فوزه على الروسي كوستانتين ترينر بطل العالم، في رياضة الكومباكت سامبو الروسية العنيفة.

هذا وقد قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة لأبنائها من الأبطال الرياضيين، بعد قدرتهم على التفوق وتحقيق المراكز المرموقة بكافة البطولات التي شاركوا بها, مؤكدة حرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لأبنائها المتميزين ليكونوا نماذج مشرفة قادرة على رفع العلم المصري خفاقاً بمختلف المحافل الرياضية الأوليمبية والدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2