وزير الكهرباء يشارك في المؤتمر الدولي لربط الطاقة المنعقد في بكين

وزير الكهرباء يشارك في المؤتمر الدولي لربط الطاقة المنعقد في بكينالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

اقتصاد21-9-2023 | 16:00

يتوجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى مدينة بكين بـ الصين على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في المؤتمر الدولى لربط الطاقة، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر الجاري.

يهدف المؤتمر إلى الترويج للتحول للطاقة النظيفة وتعميق التعاون في مجال ربط الطاقة، سيتم خلال المؤتمر عقد عدد من الجلسات لمناقشة الربط العالمى للطاقة، تطوير الطاقة النظيفة، الحياد الكربوني والتكنولوجيات الحديثة في المجالات ذات الصلة، هذا وسيتم الإعلان عن عدد من التقارير البحثية وعدد من المشروعات.

كما سيتم خلال المؤتمر التوقيع على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين منظمة جيديكو GEIDCO الصينية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في 2017.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من كبار المسئولين من الوزارات المعنية من عدد من الدول، المنظمات الدولية، الشركات، جهات التمويل، الجامعات والمراكز البحثية.

ويأتي ذلك تأكيداً لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وتفعيلاً لسياسة الحكومة التي تهدف لترسيخ دور مصر كمركز إقليمي للطاقة في المنطقة، في ضوء ماتمتلكه مصر من إمكانيات في هذا الصدد، وتعزيز أواصر الصداقة بين مصر والصين، وفي إطار الإهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي.

أضف تعليق