رئيس جمهورية جنوب السودان يؤكد التزام بلاده بالسلام والتنمية المستدامة

رئيس جمهورية جنوب السودان يؤكد التزام بلاده بالسلام والتنمية المستدامةرئيس جمهورية جنوب السودان يؤكد التزام بلاده بالسلام والتنمية المستدامة

عرب وعالم22-9-2023 | 00:09

ألقى سلفا كير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، خطابًا مؤثرًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وأعرب عن التزام بلاده القوي ب تعزيز السلام والتنمية المستدامة على مستوى العالم.

وأكد أن جنوب السودان يؤمن بأهمية التعاون الدولي والتعددية كوسيلة أساسية لتحقيق التطلعات المشتركة للبشرية.

وقال: "نحن ملتزمون بالجهود الدولية التي تهدف إلى مواجهة التحديات العالمية كعائلة إنسانية، ونؤمن بمبدأ المساواة السيادية لجميع الدول في هذا السياق."

وفيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، أوضح فخامة الرئيس أن جنوب السودان قد وضع خطة إنقاذ تركز على سبعة أهداف SDG، وقال: "تمثل هذه الخطة خارطة طريق لمستقبل أفضل لشعبنا، ونعترف بأهمية التعليم كمفتاح لتحقيق باقي أهدافنا."

وأشار ميارديت إلى التقدم الذي حققته بلاده في قطاع التعليم منذ استقلالها في عام 2011، حيث قامت بتقديم التعليم المجاني وحظرت زواج الأطفال لضمان وصول جميع الأطفال إلى التعليم.

وفيما يتعلق بالصحة، أوضح ميارديت أنهم يخططون لتوفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة ومعايير جيدة من خلال نهج الرعاية الصحية الأولية الشاملة والكفاءة من حيث التكلفة.

وشدد ميارديت على التزام بلاده بمكافحة تغير المناخ وتحقيق الاستدامة، ودعا الدول المتقدمة إلى التخفيف من انبعاثاتها وتقديم الدعم للدول النامية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2