صحيفة أمريكية: وقف محاكمة "بن الشيبة" المتهم في أحداث 11 سبتمبر لعدم أهليته العقلية

صحيفة أمريكية: وقف محاكمة "بن الشيبة" المتهم في أحداث 11 سبتمبر لعدم أهليته العقليةصورة تعبيرية

عرب وعالم22-9-2023 | 14:14

أعلن قاضٍ عسكري أن المتهم فى أحداث 11 سبتمبر رمزى بن الشيبة يعانى من الوسواس الوهمى واضطراب ما بعد الصدمة والذهان العقلى ما يمنع الحكم عليه بالإعدام.

جاء ذلك نقلا عن صحيفة "نيويورك تايمز" التى أفادت بأنه تم تشخيص إصابة الشيبة باضطراب الوسواس الوهمى واضطراب ما بعد الصدمة، فضلاً عن الذهان، فيما خلصت اللجنة إلى أن المتهم غير قادر على الدفاع عن نفسه والتعاون مع محاميه بسبب اضطرابات عقلية.

وتشير الصحيفة إلى أن المحامين يقولون إن نفسية موكلهم تضررت نتيجة للتعذيب على يد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. وبحسب الصحيفة، وبعد أن أعلن القاضى عدم أهلية المتهم، فإن ذلك يعنى وقف محاكمته الجنائية لحين استعادة صحته العقلية.

ورمزى بن الشيبة هو مواطن يمنى ويعتبر أحد المنسقين الرئيسيين لهجمات الحادى عشر من سبتمبر 2001 فى الولايات المتحدة الأمريكية، حينما قام 19 عنصرا من "القاعدة" باختطاف 4 طائرات ركاب فى الولايات المتحدة، اصطدمت اثنتان منها ببرجى مركز التجارة العالمى، أطول المبانى فى نيويورك فى ذاك الوقت، وتوجهت الثالثة إلى مبنى البنتاجون فى ضواحى واشنطن، وكانت الطائرة الرابعة متجهة أيضا نحو العاصمة الأمريكية، إلا أنها تحطمت بالقرب من مدينة شانكسفيل بولاية بنسلفانيا. وأسفرت الهجمات عن مقتل 2977 شخصا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2