القاهرة الإخبارية: عتاب روسي لكوريا الجنوبية على تصريحات "يون"

القاهرة الإخبارية: عتاب روسي لكوريا الجنوبية على تصريحات "يون"القاهرة الإخبارية: عتاب روسي لكوريا الجنوبية على تصريحات يون

TV22-9-2023 | 16:13

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن وزارة الخارجية الروسية، قالت اليوم الجمعة، إن نائب وزير الخارجية الروسي أندري رودينكو أبلغ سفير كوريا الجنوبية لي دو هون أن كلمات الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول تضر بالعلاقات بين موسكو وسول.

وذكر بيان صادر عن الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، "لفت الانتباه التصريحات غير الودية التي أدلى بها الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول تجاه روسيا، خلال خطابه في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تلحق ضررًا جسيمًا بالعلاقات الروسية الكورية الجنوبية ولسوء الحظ، يبدو أن سول تفضل بناء سياستها".

وقالت الوزارة إن "المضي قدمًا في المسار الروسي بناء على تكهنات، يخلق أجواء غير مواتية لتطوير التعاون الثنائي وهو أمر مؤسف" حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية "، وأضاف البيان أن "المبعوث وعد بنقل موقف الجانب الروسي على الفور إلى سول".

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أنه خلال المحادثة، تبادل الجانبان أيضًا الآراء حول القضايا الأخرى التي تشكل الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع في شمال شرق آسيا.

وخلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال يون سوك يول، إن سول ستعتبر شحنات الأسلحة الكورية الشمالية مقابل التقنيات العسكرية الروسية "استفزازًا مباشرًا". وأكدت السفارة الروسية في سول مجددًا أن روسيا تمتثل لجميع الالتزامات الدولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالعلاقات مع "الجارة الطيبة والشريكة طويلة الأمد، كوريا الديمقراطية".

أضف تعليق