العراق يولي اهتماما لمبادرات المجتمع الدولي في تجريم داعش

العراق يولي اهتماما لمبادرات المجتمع الدولي في تجريم داعش وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

عرب وعالم22-9-2023 | 19:47

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن العراق يولي اهتماما بالغًا بدراسة كافة المبادرات التي يعرضها المجتمع الدولي والتي من شأنها المساهمة بتجريم كافة الاعمال الوحشية التي ارتكبها تنظيم "داعش".

وذكر بيان للوزارة أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، التقى كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بناء على طلب الأخير، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين".

واستعرض خان بحسب البيان "خلال اللقاء جهود محكمة الجنايات الدولية وسعيها لاستخدام السبل القانونية المثلى لمحاسبة مرتكبي جرائم تنظيم داعش الارهابي في العراق واصدار احكام قضائية من محكمة الجنايات الدولية بحق مرتكبي تلك الجرائم"، مشيرا الى رغبة المحكمة بالتعاون مع العراق في هذا المجال.

كما استعرض الوزير حجم التضحيات التي قدمها العراق في التصدي لتنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدا أن العراق يولي اهتماما بالغًا بدراسة كافة المبادرات التي يعرضها المجتمع الدولي والتي من شأنها المساهمة بتجريم كافة الاعمال الوحشية التي ارتكبها تنظيم "داعش" الارهابي ومحاسبة مرتكبيها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2