إسبانيا تفوز على السويد في دوري الأمم للسيدات.. وخسارة ألمانيا أمام الدنمارك

إسبانيا تفوز على السويد في دوري الأمم للسيدات.. وخسارة ألمانيا أمام الدنماركإسبانيا تفوز على السويد في دوري الأمم للسيدات.. وخسارة ألمانيا أمام الدنمارك

رياضة22-9-2023 | 23:12

ستهل المنتخب الإسباني حملته في الموسم الافتتاحي من بطولة دوري أمم أوروبا بالفوز 3 / 2 على المنتخب السويدي اليوم الجمعة، بعدما استقرت اللاعبات على إنهاء المقاطعة.

وافتتح المنتخب السويدي التسجيل عن طريق ماجدالينا إريكسون، ولكن أثينيا كاستيو عادلت النتيجة للمنتخب الإسباني قبل أن تسجل إيفا نافارو الهدف الثاني.

واستطاع المنتخب السويدي أن يعادل النتيجة عن طريق ليتا هورتيج ولكن ماريونا كالدينيتي سجلت هدف الفوز للمنتخب الإسباني في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكانت لاعبات إسبانيا أعلن في وقت سابق مقاطعة المنتخب دعما لبطلة العالم جيني هيرموسو، التي تم تقبيلها على شفتيها من لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني وقتها خلال حفل تسليم الكأس عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي 1 / صفر في سيدني الشهر الماضي.

وقالت هيرموسو أكثر من مرة أن القبلة لم تكن بالتراض.

وذكرت العديد من اللاعبات، بما في ذلك كل من شاركن في بطولة كأس العالم، أنهن لن يلعبن لإسبانيا طالما استمر روبياليس رئيسا للاتحاد. واستقال روبياليس الأسبوع الماضي، بعدما رفض الاستقالة في البداية، ولكن اللاعبات واصلن المقاطعة وطالبن بإجراء تغييرات في العاملين بالاتحاد.

ولكن، المدربة الجديدة مونتسيرات تومي، التي تولت تدريب المنتخب خلفا لخورخي فيلدا الذي أقيل من منصبه، ضمت اللاعبات المضربات في مباريات دوري الأمم. وانتهى الإضراب بعد مفاوضات قادها المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا (سي.إس.دي).

في الوقت نفسه، خسر المنتخب الألماني أمام نظيره الدنماركي صفر / 2، حيث سجلت أمالي فانجسجارد هدفي المنتخب الدنماركي.

وخاض المنتخب الألماني المباراة بدون مدربته مارتينا فوس تيكلينبورج، التي تتعافى من مرض لم يتم الإعلان عنه.

وتتولى المدربة المساعدة بريتا كارلسون قيادة الفريق في الوقت الحالي.

ويمتد عقد فوس تيكلينبورج حتى 2025، ولكنها تتعرض لضغوط كبيرة بعد خروج المنتخب الألماني للمرة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات التي أقيمت في أستراليا الشهر الماضي. وتستضيف ألمانيا منتخب أيسلندا يوم الثلاثاء المقبل، بينما يستضيف المنتخب الإسباني نظيره السويسري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2