دراسة توضح: معاناة كبار السن فى استخدام العالم الافتراضي

دراسة توضح: معاناة كبار السن فى استخدام العالم الافتراضيدراسة توضح: معاناة كبار السن فى استخدام العالم الافتراضي

منوعات23-9-2023 | 01:10

أوضحت دراسة جديدة، أن ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة يكافحون من أجل استخدام الإنترنت.

وأشارت الدراسة إلى أن هناك واحد من كل خمسة أشخاص فوق 65 عامًا صعوبة في استخدام متصفحات الويب مثل Google بينما لا يستطيع 23% آخرون تشغيل أجهزتهم على الإطلاق، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتقول "كارولين أبراهامز"، مديرة احدى المؤسسات الخيرية: أنه يجب أن تكون الأرقام التي نصدرها اليوم بمثابة دعوة للاستيقاظ لصانعي السياسات، لأنها تظهر المدى المثير للقلق الذي يؤدي فيه الاندفاع نحو "الرقمية الافتراضية" إلى استبعاد كبار السن لدينا.
هذا بالإضافة إلى انه لا يستطيع حوالي 35% منهم إعداد اتصالات Wi-Fi أيضًا، سواء كان ذلك في المنزل أو العمل أو زيارة العائلة والأصدقاء. وقام واحد من كل أربعة أيضًا بكتابة كلمات المرور وتفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم على قطعة من الورق غالبًا ما يتم تركها بجوار أجهزتهم.

وأوضحت "أبراهامز"، من المعروف أن الملايين من كبار السن ليسوا متصلين بالإنترنت وهذا أمر سيئ بما فيه الكفاية، ولكن من الواضح الآن أيضًا أنه حتى بين أولئك المتصلين بالإنترنت في هذه الفئة العمرية، من لديهم مهارات رقمية محدودة نسبيًا فقط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2