أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الجزائر

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الجزائرأبو الغيط يلتقي وزير خارجية الجزائر

عرب وعالم23-9-2023 | 01:39

التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد عطاف وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (78) للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبو الغيط هنأ وزير الخارجية الجزائري بمناسبة انتخاب بلاده عضواً غير دائم بمجلس الأمن الدولي عن الفترة 2024-2025، معربا عن ثقته في أن الجزائر ستكون خير مُمثل ومُدافع عن القضايا العربية خلال هذه الفترة، وأنها ستقوم بتكريس عضويتها بمجلس الأمن لدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية المحورية.


وأوضح المتحدث أن أحمد عطاف ثمّن دور الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك ودعمهم للجزائر في الحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن عن الفترة 2024-2025، مؤكداً سعي الجزائر لدعم القضايا العربية والدفاع عنها في مجلس الأمن الدولي خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى دعم دور المنظمات الإقليمية المحوري في مواجهة الأزمات، لاسيما في ظل الظروف الراهنة وحالة الاستقطاب التي يشهدها العالم.


كما أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية من جانبه أهمية تناغم وتضافر العمل العربي من خلال المجموعة العربية في نيويورك خلال المرحلة القادمة.

أضف تعليق