لاعب تنس الطاولة سيد يوسف: سأفعل كل ما بوسعي في بارالمبياد باريس

لاعب تنس الطاولة سيد يوسف: سأفعل كل ما بوسعي في بارالمبياد باريسسيد يوسف

رياضة23-9-2023 | 13:33

قال سيد يوسف، لاعب المنتخب الوطني ل تنس الطاولة البارالمبي، إن البطولة الأفريقية المقامة حاليا بمصر من أصعب البطولات وتشهد منافسات قوية وندية بين جميع اللاعبين ، كما أن منتخب نيجيريا يعد من الفرق القوية بالبطولة ويضم بين صفوفه عناصر مميزة .

وتمكن سيد يوسف من التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" بتحقيق ذهبية تصنيف 7 في بطولة أفريقيا ل تنس الطاولة البارالمبى، التي تقام في مصر خلال الفترة ما بين 21 سبتمبر وحتى 23 من الشهر ذاته داخل م جمع صالات حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر.

وتابع سيد يوسف أن المنتخب استعد للبطولة من خلال معسكر إعداد داخل م جمع صالات حسن مصطفى قبل البطولة بـ20 يومًا، وشهد تدريبات مكثفة على مدار اليوم ثم تواجد في المعسكر الذي نظمه الاتحاد الدولي للعبة قبل البطولة بأيام.

وتابع بطل تنس الطاولة أن هذه هي المشاركة رقم 9 له في البطولات الأفريقية، والمشاركة الخامسة في البارالمبياد، ويأمل في زيادة الدعم خاصة من وزارة الشباب والرياضة من أجل التجهيز والاستعداد الجيد لدورة الألعاب البارالمبية.

وطالب بضرورة الاستعداد لدورة باريس من خلال اقامة معسكرات داخلية وخارجية فضلًا عن المشاركة في بطولات دولية من أجل الاستمرار في تصنيفه الرابع عالميًا ليواجه تصنيف أقل في باريس، مشددًا أنه سيفعل كل ما بوسعه لتحقيق أفضل النتائج في النسخة المقبلة من البارالمبياد.

وكان 11 لاعبًا ولاعبة من منتخب مصر قد نجحوا في التأهل لدورة الألعاب البارالمبية بلعبة تنس الطاولة التي ستقام العام المقبل في باريس.

واستطاع خالد رمضان الفوز بذهبية التصنيف المدمج من 1 إلى 3 ليضمن تواجده في تصنيف 3 في باريس، فيما تأهل أيضا كل من أحمد المحص في تصنيف 2 وإسلام رسلان في تصنيف 1 وذلك بفضل تواجدهما على رأس التصنيف الأفريقي لتصنيفهما.

كما تمكن سيد يوسف من تحقيق ذهبية تصنيف 7 ليتأهل بذلك مباشرة للألعاب البارالمبية.

وعلى صعيد السيدات، تمكنت علا سليمان من الفوز بذهبية التصنيف المدمج من 1 و2 لتتواجد في البارالمبياد في التصنيف الأول فيما تأهلت فاطمة حسين في التصنيف الثاني وذلك لتصدرها التنصيف الأفريقي.

وفازت فوزية الشامي بذهبية التصنيف الثالث لتتأهل مباشرة للبارالمبياد فيما تأهلت منى عبدالحق في تصنيف 4 كونها المتصدرة للتصنيف الأفريقي.

ونجحت هاجر السيد في الفوز بذهبية التصنيف المدمج من 6 إلى 8 لتصل بذلك إلى بارالمبياد باريس وتشارك في التصنيف الثامن بينما تتأهل كل من هناء حماد كمصنفة أولى لتصنيف 6 وسماح عبدالعزيز كمصنفة أولى لتصنيف 7.

وتشارك 8 دول في منافسات البطولة القارية وهم: الجزائر و نيجيريا و تونس و الكاميرون و كينيا وموريشيوس و جنوب أفريقيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

يذكر أن البطولة تشهد منافسات فردي الرجال وفردي السيدات وزوجي رجال، وزوجي سيدات، وزوجي مختلط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2