أحد أبطال نصر 73: واشنطن ساعدت إسرائيل في إقامة جسر لعبور القناة.. وفي 24 أكتوبر فقدت ذراعي اليمنى

أحد أبطال نصر 73: واشنطن ساعدت إسرائيل في إقامة جسر لعبور القناة.. وفي 24 أكتوبر فقدت ذراعي اليمنىحرب أكتوبر

مصر24-9-2023 | 01:13

قال الحكمدار إسماعيل بيومي، أحد أبطال سلاح المهندسين في حرب أكتوبر، إنه قبل إصابته الثانية يوم 24 أكتوبر كانت مهمته الأساسية في الجيش المصري استلام الجرحى وتسليم الأسرى للجهات المعنية، وتأمين المعابر من تسلل العدو.

وأكد الحكمدار إسماعيل بيومي، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأمم المتحدة أصدرت قرار يوم 22 أكتوبر بضرورة وقف إطلاق النار، ووافق الجانب المصري على هذا القرار، ولكن كان لإسرائيل رأي آخر، حيث لم يلتزم اليهود بهذا القرار على الإطلاق.

وتابع: "الولايات المتحدة الأمريكية ساعدت الجانب الإسرائيلي في إقامة جسر لعبور القناة، ولم نكن نعرف في هذا الوقت الجهة التي تساعد إسرائيل ولكن بعد ذلك تم إدراك ذلك، ولهذا جاءت الأوامر بضرورة حماية المواقع المصرية لمنع تسلل العدو من على الجسر على اتجاه السويس، ولهذا تم عمل تم عمل حفر برمانية مع وضع الألغام في المواقع وإقانمة كمائن على أن تكون المسافة الواقعة بين كل كمين والآخر 100 متر".

وأضاف في حديثه: أنه تم الاشتباك مع العدو يوم 23 أكتوبر، وحدث الكثير من الخسائر للمدرعات والدبابات في هذا اليوم من الجانب الإسرائيلي، ولم يتم سحب أي جندي من سيناء في هذا اليوم، إسرائيل عندما كانت تلاحقها الخسائر كانت تبتعد سريعاً عن موقع الاشتباك، وكان يتم إرسال الطيران سريعاً للالتفاف حول مواقع الجنود المصريين ليقوم بقذف القنابل والصواريخ، والذي بلغ عددهم حوالي 400 قنبلة، وفي حقيقة الأمر كان الجيش المصري تلحقه الخسائر ولكن ليس بنفس مقدار الخسائر التي كانت تتكبدها إسرائيل.

وأشار إلى أن هذا الاشتباك ظل مستمرا حتى يوم 24 أكتوبر، حيث كان العدو يرسل غارات من الطائرات على مدار اليومين بشكل متقطع.

وتابع: "يوم 24 أكتوبر تم إصابتي من خلال صاروخ أرسله العدو بجوار الحفرة التي كنت أمكث بجوارها، وبالتالي تم إصابتي في هذا التوقيت وكنت أقوم أحاول النهوض من الحفرة بذراع واحدة لأن الذراع اليمنى غير موجودة بجسدي وهنا أدركت أنني أصبت، وحاول الجنود المصريين نقلي إلى السويس ولكن رفضت بقوة ذلك، حيث كنت لا أرغب في ترك هذه الأرض رغم هذه الإصابة البالغة، خاصة وأن الهجوم الإسرائيلي كان شرسا في هذا التوقيت".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2