وزير خارجية أرمينيا يُطالب بنشر بعثة أممية لرصد الوضع في ناجورنو كاراباخ

وزير خارجية أرمينيا يُطالب بنشر بعثة أممية لرصد الوضع في ناجورنو كاراباخوزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان

عرب وعالم24-9-2023 | 10:51

جدد وزير خارجية أرمينيا "أرارات ميرزويان"، دعوته للمجتمع الدولي من أجل النشر الفوري لبعثة مشتركة من الوكالات من قبل الأمم المتحدة في ناجورنو كاراباخ بهدف رصد وتقييم حقوق الإنسان والوضع الإنساني والأمني على الأرض.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال المسؤول الأرميني أمام المناقشة العامة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة"إن العدوان المتكرر من أذربيجان على الأراضي الأرمينية ذات السيادة، والهجمات العسكرية على سكان ناجورنو كاراباخ يقوض السلام والاستقرار في المنطقة" على حد قوله.

وأكد وزير خارجية أرمينيا أن بلاده دعت المجتمع الدولي مرارا إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وعملية، بما في ذلك إيفاد بعثة مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة إلى ناغورنو كاراباخ لتقييم الاحتياجات وتقصي الحقائق.

وأضاف "أن المجتمع الدولي و الأمم المتحدة فشلا في إنقاذ الناس خلال الأشهر التسعة الماضية".

وعبر وزير خارجية أرمينيا عن الأمل في أن يُظهر المجتمع الدولي، وتحديدا الأمم المتحدة، إرادة سياسية قوية لإدانة "استئناف الأعمال العدائية واستهداف التجمعات المدنية والبنية التحتية المدنية، والمطالبة بالامتثال الكامل للالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي، بما فيها المتعلقة بحماية المدنيين، خاصة النساء والأطفال، والبنية التحتية المدنية الحيوية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2