محافظة الدقهلية تحتفل بيوم التمريض تقديرا لجهودهم في خدمة المجتمع

محافظة الدقهلية تحتفل بيوم التمريض تقديرا لجهودهم في خدمة المجتمعجانب من الاحتفالية

محافظات24-9-2023 | 20:22

احتفلت محافظة الدقهلية باليوم العالمي للتمريض، بحضور المحافظ الدكتور، أيمن مختار ونائبه الدكتور هيثم الشيخ، والدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة كوثر محمود، نقيب عام تمريض مصر، وعضو مجلس الشيوخ، وقيادات مديرية الصحة ب الدقهلية ولفيف من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

وقال المحافظ في كلمته "سعيد لوجودي اليوم وسط جيش مصر الأبيض العظيم وتكريمي لهم تقديراً لدورهم وجهودهم في خدمة المرضي، وتحملهم المشاق والمتاعب والسهر من أجل إنقاذ حياة المريض، بالإضافة إلي تحمل مسئولية الاسرة"، مقدما التهاني لأعضاء هيئة التمريض بكافة القطاعات الصحية على الاحتفال بعيدهم السنوي؛ تكريما، وتقديرا لهم، وتحية إعزاز وتقدير للممرض والممرضة والطبيب على جهودهم الفائقة والمتميزة من أجل حماية صحة المرضى وسط المخاطر الكبيرة التي تحيط بيهم.

وأضاف أن التمريض ليس مجرد مهنة بل هو رسالة إنسانية تهدف إلى الاهتمام بالآخرين وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم، فلنمنحهم الاحترام والتقدير، الذي يستحقونه ولنكرمهم طوال العام، مشيرا إلى أن جائحة كوفيد 19، أظهرت بوضوح الأهمية الكبيرة للممرضين ودورهم الحيوي في رعاية المرضى ومكافحة الأمراض، فقد عملوا بشكل استثنائي وضحوا للحفاظ على صحة المجتمع وسلامته وتعتبر جهودهم وتضحياتهم مصدر إلهام للجميع.

وأكد دعمه الكامل لملائكة الرحمة على مواصلة عملهم النبيل وتحسين ظروف عملهم تقديرا لجهودهم غير المحدودة في رعاية المرضي، مشيرا إلى أننا نقدر تفانيهم وشجاعتهم وإخلاصهم في تقديم الرعاية الصحية.

من جانبها، قالت نقيب عام تمريض مصر "باسم هيئة التمريض في مصر أتقدم بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكامل لمهنة التمريض تقديراً لدورها ومكانتها ورسالتها السامية، مشيرة إلى أن التمريض في مصر لم يشهد دعم في تاريخه أو تقدير مثل ما حدث في عهده، كما قدمت بخالص الشكر والتقدير للمحافظ على دعمه الدائم والمستمر لأعضاء هيئة التمريض في كافة القطاعات الطبية، وحرصه الشديد على مشاركته كافة احتفالاتهم، وتقديم يد العون لهم في أي وقت".

وأوضحت نقيب عام التمريض أن عدد أعضاء هيئة التمريض على مستوى الجمهورية بلغ 300 ألف ممرض وممرضة و الدقهلية وحدها بها 23 ألف ممرض، يحاربون من أجل إنقاذ حياة المرضي رغم مسئوليتهم الأسرية.

وفي نهاية الاحتفال، أهدى المحافظ درع المحافظة إلى الدكتور ة كوثر محمود نقيب عام تمريض مصر، كما قامت بإهداء درع النقابة إلى الدكتور أيمن مختار، وتم تكريم جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية المشاركة في الاحتفال، بالإضافة إلي تكريم 250 من أعضاء هيئة التمريض بمختلف القطاعات الطبية سواء قطاع الصحة أو الجامعة أو التأمين الصحي أو الأمانة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2