قنا.. "الشعب الجمهوري" ينظم ندوة موسعة حول دور المرأة في المشاركة السياسية

قنا.. "الشعب الجمهوري" ينظم ندوة موسعة حول دور المرأة في المشاركة السياسيةالنائبة نجلاء باخوم

محافظات24-9-2023 | 19:42

أكدت النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، عضو الهيئة العليا لـ حزب الشعب الجمهوري، على أهمية دور المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن المشاركة السياسية للمرأة تعتبر مبدأً اساسيًا في بناء الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث إنها تسهم في تعزيز دورها في تحقيق التنمية وتحسين وضعها الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك خلال الندوة الموسعة التي نفذها حزب الشعب الجمهوري بمركز دشنا، حول دور المرأة في المجتمع وأهمية مشاركتها في الحياة السياسية، بحضور مروة عبدالرحيم أمينة المرأة بـ حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا، وشادية حلمي عضو هيئه مكتب أمانة المرأة بالمحافظة، وإيريني قديس، وعفاف رجائي أمينة المرأة بـ حزب الشعب الجمهوري بمركز دشنا.

وخلال الندوة أكدت النائبة نجلاء باخوم، حرص الدولة المصرية على تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، حيث تقلدت أرفع المناصب السياسية والقضائية والبرلمانية، في ظل توافر البيئة الآمنة التي سمحت للمرأة بالعمل والنجاح وأن تكون عنصراً فعالاً في المجتمع.

وحثت "باخوم" السيدات على ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المرأة لتعزيز دورها في المجتمع، وذلك من خلال المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لدعم جهود التنمية في مصر.

فيما تحدثت مروة عبدالرحيم أمينة المرأة بـ حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا، حول جهود الحزب لدعم المرأة، مشيرة إلى تنفيذ عدة قوافل طبية مجانية بمختلف مراكز المحافظة، والتي استهدفت المناطق النائية، لتقديم الخدمات العلاجية للسيدات في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير ، كالضغط والسكر وحالات الاعتلال الكلوي، وذلك في إطار بناء الإنسان صحيًا، خاصة المرأة التي تدعم جهود الدولة لتحقيق التنمية في شتى المجالات، هذا بجانب دورات على الحرف اليدوية والتسويق الإلكتروني، وندوات التوعية الصحية، والتثقيف السياسي، مشيرة إلى أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لدعم مسار التحول الديمقراطي وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2