شاهد|| لجنة الأمن القومي بالكونجرس تطالب بتصنيف جماعة الإخوان الأم جماعة إرهابية

شاهد|| لجنة الأمن القومي بالكونجرس تطالب بتصنيف جماعة الإخوان الأم جماعة إرهابيةشاهد|| لجنة الأمن القومي بالكونجرس تطالب بتصنيف جماعة الإخوان الأم جماعة إرهابية

* عاجل16-7-2018 | 16:34

كتبت: صفاء التلاوى
صرحت لجنة الأمن القومي داخل الكونجرس الأمريكي أن  تنظيم جماعة الإخوان تبنُّى الإرهاب ويهدد الأمن القومي الأمريكي، موصية بضرورة تصنيف جماعة الإرهاب الأم كجماعة إرهابية، على غرار ما حدث في مصر والسعودية والإمارات، مؤكدة أنه لايوجد ما يؤكد تخليهم عن العنف.
وذكرت اللجنة في توصياتها خلال اجتماعات الكونجرس أن جماعة  الإخوان تنظم نفسها في إطار جزئين، الأول يمثل الفريق الذي يلعب  في السياسة ويتحدث بلغة أجنبية،  والفريق الثاني يحمل السلاح.
وذكر الإعلامي نشأت الديهي في  برنامج بـ "الورقة والقلم" المذاع على فضائية تن  أن جلسة الاستماع شارك فيها محمد زهدي جاسر، وهو طبيب أمريكي من أصل سوري، متخصص في الأمراض الباطنة، وكان جاسر ضابطًا في البحرية الأمريكية، وفي 2003، أسس زهدي مع مجموعة من المسلمين الأمريكان المنتدى الإسلامي الأمريكي، وهو ضيف دائم في قناة فوكس الإخبارية، CNN, CBS ،MSNBC ، وكاتب في صحيفة وول ستريت جرنال وواشنطن تايمز.
وأضافت قد أدلى الأخير بشهادته أمام لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي حول مدى انتشار التطرف في أمريكا في 10 مارس 2011، وكذلك أمام اللجنة الفرعية القضائية حول الدستور بمجلس النواب الأمريكي في 24 يونيو 2011 لإصدار قانون بعنوان: "قانون إن رأيت شيئاً، قل لنا".
ويشارك أيضا جوناثان شانزر محلل سابق لشؤون تمويل الإرهاب في وزارة الخزانة الأمريكية، ويذكر أن جاسر ذكر أن جماعة الإخوان المسلمين
ونشرت اللجنة في بيانها من واقع فعاليات الجلسة : "أن جماعة الإخوان المسلمين هي منظمة إسلامية راديكالية ولديها شبكة فروع في أكثر من 70 دولة.. وأضافت : " لقد تم تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية من قبل العديد من الدول بما فيها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.. وصنفت الولايات المتحدة عدة فروع تابعة لجماعة الإخوان المسلمين كمنظمات إرهابية".
وذكر البيان أنه : " في 31 يناير 2018، صنفت وزارة الخارجية فروعًا تابعة لجماعة الإخوان المسلمين مثل "لواء الثورة"، و"حسم " كإرهابيين بموجب أمر تنفيذي".
أضف تعليق

إعلان آراك 2