مصر تنتهي من الدائري الإقليمي.. «الأطول» في أفريقيا والشرق الأوسط

مصر تنتهي من الدائري الإقليمي.. «الأطول» في أفريقيا والشرق الأوسطمصر تنتهي من الدائري الإقليمي.. «الأطول» في أفريقيا والشرق الأوسط

* عاجل16-7-2018 | 20:22

كتبت: صفاء التلاوى
أعلنت وزارة النقل عن انتهاء أطول طريق دائرية في أفريقيا والشرق الأوسط وهو الإقليمي الدائري والذي يبلغ طوله 400 كيلومتر، يربط 7 محافظات فيما بينها.
ويربط الطريق المحافظات في الوجهين البحري والقبلي بالدائري القديم ومحافظة القاهرة، ومن المخطط أن يدخل ضمن الافتتاحات الرئاسية المقبلة.
وقال رئيس هيئة الطرق والكباري والنقل البري اللواء عادل ترك، إن الإقليمي الدائري هو درة الطرق المصرية حيث يربط شبكة الطرق السريعة بين المحافظات بمداخل القاهرة الكبرى الرئيسية.
وأوضح أن هذا الطريق إنجاز جديد لمصر حيث سيرفع من تصنيف مصر على مستوى العالم من حيث شبكة الطرق الحديثة والمنفذة طبقا للمواصفات العالمية.
وأشار إلى أن الدائرى الإقليمي يربط محافظات الدلتا والوجه القبلي بالدائري القديم من خلال 11طريقا أهمها الإسماعيلية/القاهرة والذي يبعد عن القاهرة بنحو 41 كيلو مترا وتقاطع السويس/القاهرة ويربط طريق أسيوط الشرقي والغربي والفيوم والواحات وإسكندرية الزراعي والصحراوي وتقدرالاعمال الصناعية بالطريق بنحو 114عملا صناعيا منها 50 كوبري و64 نفقا.
أضف تعليق

إعلان آراك 2